الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: عيادات متنقلة لتقديم لقاحات كورونا لأصحاب المعاشات دون تسجيل

الدكتورة هالة زايد
أخبار
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الجمعة 21/مايو/2021 - 11:23 م

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أنه سيتم توفير عيادات متنقلة تابعة لوزارة الصحة بالقرب من أماكن صرف المعاشات بداية من الشهر المقبل، لتقديم لقاحات فيورس كورونا لأصحاب المعاشات.

وأضافت الدكتور هالة زايد، في مداخلة ببرنامج الحكاية المذاع عبر قناة MBC مصر، أنه سيتم تقديم جرعات لقاح فيروس كورونا لأصحاب المعاشات من خلال العيادات المتنقلة دون اشتراط تسجيلهم للحصول على اللقاح من خلال برنامج اللقاحات.

وأوضحت أنه من المقرر أن تقوم وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، بتوقيع عقد جديد مع شركة عالمية “غربية” لتصنيع لقاحاتها في مصر، مؤكدة دخول الوزارة في مرحلة المفاوضات الفنية والمادية بعد معاينة المصنع من جانب الشركة.

وأشارت إلى أن الوزارة وقعت عقدين مع شركة ساينوفاك، عقدًا للتصنيع وعقدًا للنقل، ومن الفترة المقبلة ستبدأ الوزارة في خطوة التصنيع".

وتابعت “زايد”: “في سبتمبر الماضي، جاءت بعثة من شركة سينوفاك لمصنع فاكسيرا، ومن بعدها جاء التوقيع مع ساينوفاك، وحصلنا على مواد خام تكفي لتصنيع نحو 40 مليون جرعة”.

وأكملت وزيرة الصحة: “أدخلنا اليوم الجمعة الشحنة الأولى من الشركة في مصنع فاكسيرا، وقريبا سيتم استعمالها، ومنذ شهر نقوم بعمل اتفاقيات مع شركات دولة من أجل هذه اللحظة، وأنشأنا مصنع فاكسيرا بمنطقة 6 أكتوبر لأجل هذه المهمة”.

وأتمت وزيرة الصحة: “أعتبر اليوم يومًا تاريخيًّا، وأتقدم بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء، على متابعة القيادة السياسية بحرص كامل لتصنيع اللقاحات”.

وقدمت هالة زايد التعازي في وفاة الفنان سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا أمس الخميس، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

تابع مواقعنا