الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الناقد الفني هاني عزب يطلق مبادرة لتكريم النجم سمير غانم وإطلاق اسمه على أحد ميادين القاهرة

عزب والراحل سمير
فن
عزب والراحل سمير غانم
السبت 22/مايو/2021 - 12:23 ص

أطلق الكاتب الصحفي والناقد الفني هاني عزب، مبادرة من أجل تكريم الفنان الكبير سمير غانم ووضع اسمه على أحد الشوارع أو الميادين المهمة في مصر.

وكتب “عزب”، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، “‏حاجات أتمنى إنها تحصل الأيام اللي جاية، إطلاق اسم الفنان ⁧‫سمير غانم‬⁩ على أحد الشوارع أو الميادين المهمة في مصر”.

وتابع “عزب”، يجب “تكريم اسمه في مهرجان الجونة أو القاهرة السينمائي الدورة المقبلة بالشكل الذي يتناسب مع تاريخه الفني الكبير، وأن يكون هناك جائزة خاصة به ثابتة كل عام”.

فيما نعى الرئيس السيسي بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير غانم الذي رحل عن عالمنا أمس الخميس، تاركًا خلفه ميراثًا عظيمًا من الأعمال التي رسمت البسمة على وجوه المصريين والأمة العربية، فقد كان الراحل خير نموذج للفنان الذي عاش من أجل نشر البهجة وإسعاد الجميع.
‏وأضاف الرئيس في منشور له علي حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "رحم الله الفنان الراحل، وألهم أسرته الصبر والسلوان".

وتوفي الفنان الكبير سمير غانم، عصر يوم الخميس، عن عمر ناهز 84 عامًا، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين واستمر فيها لأكثر من أسبوعين، وتدهورت حالته الصحية في الأيام الماضية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

مبادرة هاني عزب

 

عزب والراحل سمير غانم
عزب والراحل سمير غانم
تابع مواقعنا