الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اقرا الحادثة.. سيدة تشعل النيران في شقة بداخلها 6 أشخاص وانتحار شاب بالمرج والقبض على شخص لاستيلائه على 150 مليون جنيه وإحالة موظفين بشركة مصر للطيران للمحاكمة

دماء - أرشيفية
حوادث
دماء - أرشيفية
السبت 22/مايو/2021 - 03:32 ص

نشر “القاهرة 24” في الساعات الماضية عددا من الجرائم والوقائع والأحداث والقضايا والقرارات، وكان أبزرها سيدة تشعل النيران في شقة بداخلها 6 أشخاص وانتحار شاب بالمرج والقبض على شخص لاستيلائه على 150 مليون وإحالة موظفين بشركة مصر للطيران.

 سيدة تشعل النيران في شقة بداخلها 6 أشخاص

سكنت إحدى السيدات تدعى “إيناس .ش” برفقة زوجها وأبنائها شقة سكنية بأحد العقارات بمنطقة الطالبية بالجيزة، فكانت كالغصة التي حشرت نفسها في حلق 30 أسرة بالعقار، فلم يمضِ على إقامتها وقت طويل حتى بدأت المشاجرات بينها وبين سكان العقار الذي تسكنه، وأيضًا سكان العقارات المجاورة، وعلى حد وصفهم، لم يكن سلوكها يتماشى مع عاداتهم وطبيعة تعاملهم، فقد جذبت إلى شقتها مدمني المخدرات واللصوص وراغبي المتعة المحرمة، وكان زوجها على دراية بما يحدث، بل كان يساعدها في جلب المزيد من متعاطي المخدرات، والتربح من ورائهم سواءً ببيع المواد المخدرة أو ممارسة الرذيلة.

انتحار شاب بالمرج

شهدت منطقة المرج بمحافظة القاهرة واقعة انتحار طفل شنقًا في ظروف غامضة، وذلك بعدما ترك رسالة مؤثرة لأسرته كتب فيها "ماتزعليش يا أمي، سامحيني على اللي هعمله، أنا بحبك".

وأقدم إبراهيم، الذي يبلغ من العمر 16 سنة، مقيم بمنطقة المرج بالقاهرة، على الانتحار عن طريق شنق نفسه بحبل، حتى اختنق ولفظ أنفاسه الأخيرة، دون أسباب معلنة.

القبض على شخص لاستيلائه على 150 مليون

أقدم أحد الأشخاص على الاتجار في النقد الأجنبي خارج الأسواق المصرفية، عن طريق إيداع الأموال في البنوك ومن ثم سحبها وبيعها في السوق السوداء، فيما يعرف بـ “غسل الأموال”، وبعدها يقوم بشراء السيارات والشهادات الادخارية، للتهرب من المساءلة القانونية، ليتمكن من جمع 150 مليون جنيه بهذه الطريقة.

وأقر المتهم أمام جهات التحقيق بأنه مارس نشاطًا إجراميًّا واسع النطاق منذ عدة سنوات في مجال التسويق الإلكتروني لبعض السلع والمنتجات الخاصة بالعديد من الشركات على شبكة الإنترنت، وذلك مقابل حصوله نظير ذلك على مبالغ مالية بالعملة الأجنبية، ثم يقوم بسحب تلك المبالغ وبيعها خارج نطاق السوق المصرفي بأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك باسمه وأسماء ذويه تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات والشهادات الادخارية، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال واصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها كأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث تمكن من جمع 150 مليون جنيه.

إحالة موظفين بشركة مصر للطيران للمحاكمة

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة موظفيْنِ عمومييْنِ ضابط اتصالات بالشركة القابضة لشركة مصر للطيران، وضابط مبيعات بمكتب الشركة الأخيرة بالغردقة، ومالك شركة سياحة إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهام الموظفيْن باستيلائهما بغير حقٍّ على أموالٍ بالشركة محل عملهما بطريق التحايل، واشتراك مالك شركة السياحة معهما في الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة.

وجاءت التفاصيل، أنه جمع أحد الموظفيْن بيانات وكلمات مرور بطاقات «المسافر الدائم» الخاصة ببعض عملاء الشركة الصادرة منها، واستغلها الآخر في تحويل النقاط المجمعة بها إلى تذاكر سفر بقيمة ثمانية عشر ألفًا وتسعمائة وخمسين دولارًا أمريكيًّا، بتزويره في مُحرَّرات الشركة الإلكترونية بإثبات رغبة أصحاب البطاقات في شراء تذاكر على خلاف الحقيقية، ثم أمدَّ الموظفان مالكَ شركة السياحة بتلك المعلومات، فانتحل بدوره شخصيات أصحاب البطاقات وتواصل مع «خدمة عملاء شركة مصر للطيران» بتلك الصفات المنتحلة، وتمكنوا بذلك من بيع تذاكر السفر وتحصيل قيمتها وتقاسموها فيما بينهم.

تابع مواقعنا