الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانيون لـ القاهرة 24: قرار وقف إطلاق النار في غزة انتصار للعرب والقضية الفلسطينية

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 22/مايو/2021 - 04:21 ص


ثمن عدد من أعضاء مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ" القاهرة 24" الجهود المصرية المبذولة تجاه القضية الفلسطينية ، والتي توجت مؤخراً بقرار وقف إطلاق نار  "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة، اعتبارا من الساعة الثانية فجر الجمعة 21 مايو، بتوقيت فلسطين.

برلمانية: قرار وقف إطلاق النار في غزة انتصار للدور المصري والقضية الفلسطينية

 

وفي هذا الصدد،  قالت النائبة  سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قرار وقف إطلاق النار على قطاع غزة  يعد انتصارا للدور المصري والمقاومة الفلسطينية معاُ، مؤكدةً أن ، أن مساندة الدولة المصرية للشعب الفلسطيني كانت من أبرز أهداف المشاركة المصرية في مؤتمر باريس من خلال جذب الانتباه العالمي لما يحدث من انتهاكات في حق الشعب الفلسطيني، متمنيةً الوصول إلى مفاوضات لحل تلك الأزمة. 

وأشارت “درويش” إلى أن وقف إطلاق النار كان متوقعا وأن الجهود المصرية توجت بالنجاح للمرة الثانية على التوالي عقب إطلاق مبادرة إعادة إعمار غزة الذي يؤكد ضمان الرئيس عبد الفتاح السيسي لنجاح إطلاق النار في غزة.

وكيل دستورية النواب عن وقف إطلاق النار في غزة: حافظ على كرامة العرب

 

وفي سياق متصل قال النائب ياسر منير، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب،  في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"   إن دعم القضية الفلسطينية من أولويات الدولة المصرية وهو ما ظهر من خلال الجهود المبذولة التي توجت باتفاق غير مشروط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مستطردًا أن القرار حافظ على كرامة الفلسطينيين والعرب جميعا.

وأكد وكيل لجنة الشئون الدستورية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن الدور القيادي الذي لعبته الدولة المصرية كان له تأثيره الواضح على المشهد السياسي في وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وتابع “منير" أن مبادرة الرئيس السيسي لدعم إعمار غزة هي دعوة للعالم العربي جميعًا، للوقوف معا قيادة وشعبًا وحكومة وقطاعًا خاصًّا، بجانب القضية الفلسطينية التي طالما كانت في العمق من أولويات الشعب المصري والقيادة السياسية على مر العصور.

رئيس القوى العاملة بالبرلمان: مصر لا تدخر جهدًا لحل القضية الفلسطينية

 

ومن جانبه أكد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن مصر لا تدخر جهدا لإيجاد حل عاجل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا للشرعية الدولية، وأكبر دليل على ذلك جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وأشار “عبد الفضيل”، خلال البيان الصادر له، إلى أن وقف إطلاق النار كان متوقعا ومرتقبا، وأن الجهود المصرية تكللت بالنجاح للمرة الثانية على التوالي عقب إطلاق مبادرة إعادة إعمار غزة الذي يؤكد ضمان الرئيس لنجاح إطلاق النار في غزة.

وأضاف رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجم جهود الدولة المصرية في حل القضية الفلسطينية وأنها الفاعل الحقيقي للقضية الفلسطينية، حيث إن نجاحها في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، يؤكد دورها الريادي في التعامل مع القضية وفي جميع القضايا والملفات التي تثير الرأي الدولي والمنطقة بأكملها.

بكري يطالب باستثمار قرار وقف إطلاق النار على غزة لتحقيق استقلال القدس

وفي ذات السياق طالب النائب مصطفى بكري، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب،  بضرورة الاستثمار السياسي للقرار من أجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، على حد قوله.

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن العدوان الإسرائيلي بانتهاكاته المتكررة في حق الشعب الفلسطيني، قد وضع القضية الفلسطينية في أولويات الشعوب والحكومات العربية، وذلك بعد أن تطورات الأحداث والثورات العربية.

وأكد بكري أن الدور القيادي للدولة المصرية برز مؤخراً في هذه الأزمة، لأنها ظلت تسعى وراء وقف إطلاق النار على قطاع غزة وإنهاء الأزمة بشكل موضوعي، فضلاً عن الدعم المالي من خلال اتخاذ قرارات بتقديم دعم 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة. 

وكانت مصر أعلنت، مساء أمس الخميس، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة، اعتبارًا من الساعة الثانية فجر الجمعة 21 مايو، بتوقيت فلسطين.

كما أن جيش الاحتلال الصهيوني، بدأ فجر اليوم الجمعة، في تنفيذ وقف إطلاق النار تجاه قطاع غزة السلمي، وذلك مع استمرار قوات الاحتلال في استهداف قيادات حركة حماس، وفقًا لما نُشر بهيئة البث الإسرائيلية.

تابع مواقعنا