الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يعزز الجهاز المناعي ويقوي الأعصاب..فوائد لا تُحصى للترمس

الترمس
صحة وطب
الترمس
السبت 22/مايو/2021 - 05:01 ص

يعتبر غذاء الترمس من اشهر الطقوس المصرية التي تهتم أن تقوم بها الأسرة في عيد الفطر المبارك، حيث تتناوله بشكل يومي مستمر وبين الوجبات أيضًا، فهو غني بالفيتامينات والمعادن وعنصرية الكالسيوم والفسفور، لذلك يتميز بفوائده العديدة التي تساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي وتجعله في صحة أفضل.
يتميز الترمس بأنه غني بالألياف التي تساعد على الإحساس بالشبع وكبح الشهية، حيث ينصح به الخبراء للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ما، كما أنه يسهل عملية الهضم وتنظيم مستويات السكر في الدم أي يساعد على فقدان الوزن، بالإضافة إلى قدرته في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ولذلك يحافظ على صحة القلب وتصلب الشرايين.

تعزيز الجهاز المناعي:
يمتلك الترمس مضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على الأمعاء والعظام، كما أنها تعزز من وظيفة الجهاز المناعي للجسم وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون

تسهيل عملية الهضم:
يعد الترمس من البقوليات التى تساعد على تسهيل عملية الهضم والإخراج في الأمعاء، وبالتالي التخفيف من الشعور بالإمساك ومنع البواسير، وذلك يعود ايضا لإحتوائه على الألياف الطبيعية.

تقوية الأعصاب:
تشمل فوائد الترمس تقوية الأعصاب، وذلك لأنه له قيمة كبيرة بسبب احتوائه  يحتوى على نسب عالية من البروتين، الأملاح والكربوهيدرات، إضافة إلى امتلاكه عنصري الكالسيوم والفسفور، كما يعالج الترمس مشكلة  الصدفية.

فوائد الترمس للحامل:
تعد فوائد الترمس للحامل عديدة لكن عند عدم الإفراط فى تناوله لانه كثرة استهلاكه يمكن أن تسبب مشاكل فى شهور الحمل الاولى، ربما يؤدى للإجهاض ومن ضمن فوائد الترمس للحامل أنه يمدها بالفيتامينات الهامة و اللازمة لتقوية الرحم.

اضرار الترمس:
الإفراط في تناول الترمس له أضرار كثيرة، حيث يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائى أو يسبب ضيق فى عملية التنفس، وذلك لأن الترمس يحتوي على فطريات سامة.

تابع مواقعنا