الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجزائر تترأس جلسة بمجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي لبحث مشكلة الحصول على لقاحات كورونا

 صبري بوقادوم وزير
سياسة
صبري بوقادوم وزير الخارجية الجزائري
السبت 22/مايو/2021 - 06:44 ص

يعقد مجلس السلم و والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، اليوم السبت، برئاسة الجزائر، جلسة على المستوى الوزاري لمناقشة إشكالية وصول لقاحات فيروس كورونا إلى الدول الإفريقية.

 

ويترأس صبري بوقادوم وزير الخارجية الجزائري، اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، لمناقشة التوزيع السيئ للقاحات عبر العالم، ومناقشة الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأفريقي حتى الآن لمواجهة الجائحة.

 

وفي ذات السياق قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن منظمة الصحة العالمية أشادت بالدور الذي تقوم به مصر في توفير كافة المستلزمات الطبية لنفسها وللدول المجاورة، متابعة: "مصر ساعدت 22 دولة إفريقية خلال جائحة كورونا".


وأشارت "زايد" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية المذاع على شاشة ”MBCمصر"، أمس الجمعة، أن المسئولية التي تقع على عاتق مصر بمساعدة الدول المجاورة ينبع من دور مصر الريادي في المنطقة، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تبخل بأي من المستلزمات المتوافرة لديها.


وقالت “زايد”، إنه سجل على الموقع الالكتروني لوزارة الصحة حوالي 4 مليون مواطن لتلقي اللقاح وتلقى 2 مليون بالفعل منهم حتى الان، وتلقى الجرعة الثانية من اللقاح 400 ألف.


وأضافت "زايد"، أن الوزارة تتوسع في توزيع أكبر كمية من اللقاح للمواطنين في المجتمع، متابعة: “بدأنا بتطعيم دور المسنين والبنوك وكل مرضى الفشل الكلوي والسجون”.

 

تابع مواقعنا