الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف الحضارة بالفسطاط يستقبل نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين (صور)

نواب تنسيقية شباب
تقارير وتحقيقات
نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
السبت 22/مايو/2021 - 10:48 ص

زار وفد من أعضاء نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعائلاتهم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط لرؤية حضارة مصر فى ثوبها الجديد.

 

ويأتي ذلك فى ظل توافد آلاف الزوار المصريين والعرب والأجانب يوميًا على المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط لزيارته والتعرف على الحضارة المصرية والمومياوات الملكية. 

نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  1

وضم وفد التنسيقية كل من النائب عمرو يونس، النائبة رشا أبو شقرة، النائبة أميرة صابر، النائب نادر مصطفى، النائب محمد تيسير مطر، النائب أحمد فتحى، النائبة أميرة العادلى، النائب أحمد رمزى، النائبة منال هلال، النائبة رشا كليب، النائب طارق الخولى، النائبة نشوى الشريف، النائب أحمد زيدان، النائبة مرثا محروس، والنائب أحمد مقلد، والنائب محمد اسماعيل، بالإضافة إلى  أعضاء مجلس الشيوخ كل من النائب أكمل نجاتى، النائب محمود القط، النائب محمد فريد، النائبة راجية الفقى، والنائبة نهى ذكى، ومن أعضاء التنسيقية ايمان طلعت، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بالتنسيقية.

نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  2

 وكان فى استقبال أعضاء الوفد الدكتور أحمد فاروق غنيم الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية وأحمد سمير مدير العلاقات العامة بالمتحف حيث اصطحباهم فى جولة بداخل المتحف.

نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  3

 وأوضح الدكتور غنيم، أن أعضاء الوفد أبدوا إعجابهم بقاعة المومياوات الملكية وماتحتويه من كنوز تؤرخ الحضارة المصرية فى أزهى عصورها وتبرز ابداعات المصرى القديم، لافتًا إلى أن متحف الحضارة سيقدم لكل زواره عناصر المتعة والترفيه والوعى الحضارى لما يتمتع به من رونق وجمال وسط منطقة مجمع الأديان إلى جانب الطابع المعمارى الذى يبهر الزائرين.

نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  4

وأشار غنيم إلى أن فكرة المتحف تقوم على بناء جسور الثقافة للتعرف على حضارات مصر المختلفة، وطالب الدكتور غنيم بضرورة تشجيع كل المصريين على بث روح الوطنية وزيارة المتاحف ومعالم مصر المضيئة مع أولادهم لتربية جيل يفخر بمصريته حيث تعد مصر هى الأولى من نوعها والتى سبقت شعوب العالم فى تلك الحضارات .

نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 5
تابع مواقعنا