رئيس التحرير
محمود المملوك

عميد آداب سوهاج: إلغاء امتحانات الميدتيرم لجميع أقسام الكلية

عميد كلية الآداب
عميد كلية الآداب

أعلن الدكتور كريم مصلح صالح، عميد كلية الآداب بجامعة سوهاج اليوم السبت، عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في موعدها وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، والتي تبدأ يوم السبت 5 من شهر يونيه المقبل وتنتهي يوم الأربعاء 7 من شهر يوليو المقبل بمقر الجامعة بالكوامل، مشيرا إلى أن الفترة الحالية المتبقية من عُمر العام الدراسي، طالب فيها بضرورة تكثيف التدريس بنظام التعليم الهجين.

 

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على تخفيف المقررات الدراسية بنسبة 25% وكذلك التركيز على الموضوعات الرئيسية التي تسهل سير العملية التعليمية نتيجة للظروف التى تمر بها البلاد.


جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس الكلية لشهر مايو بحضور الدكتور محمد توفيق وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور محمود مراد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبحضور رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس -أعضاء المجلس.

 

وأكد "مصلح" أن المجلس تطرق أيضا لامتحانات الميدتيرم، وقرر أن يتم إلغاء امتحانات الميدتيرم بجميع أقسام الكلية وبالتالي تكون درجة الامتحان في نهاية العام من 100 درجة، وحول طبيعة امتحانات البرامج الخاصة بالكلية، أكد "مصلح" أنه لن يتم إلغاء امتحانات الميدتيرم بسبب طبيعة لائحة هذه البرامج التى تنص على ضرورة وجود امتحانات ميد تيرم، وأنه سوف يتم ضمها في ورقة منفصلة مع امتحان نهاية العام.

 

وحول شكل الورقة الامتحانية، أكد "مصلح" أن الامتحان الواحد يحتوي على 50 نقطة فقط (25 اختياري و25 صح وخطأ أو كما يري أستاذ المادة) على أن يكون كل نقطة بدرجتين بمجموع درجات 100 درجة لكل مقرر.

 

وفيما يتعلق بالمقررات المشتركة بين أكثر من عضو هيئة تدريس، أكد “مصلح”، أنه تم التنسيق مع أعضاء هيئة التدريس على أن يكون الامتحان فى ورقة امتحانية واحدة تحتوي على 50 نقطة فقط تكاملية، وليس لكل عضو هيئة تدريس أوراق منفصلة، مع اتخاذ الإجراءات المنظمة لذلك.

 

وشدد “مصلح” خلال الإجتماع على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا، وإلزام الجميع بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالكلية، والتطهير والتعقيم الدوري لمنشآت الكلية.

 

وأضاف أنه تم إعلان جداول وأماكن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكلية، وتم نشرها على مواقع الكلية الرسمية والجروبات الخاصة بجميع الطلاب والطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على ضرورة إلزام كافة أفراد المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالإجراءات الاحترازية المعلنة والحفاظ على مسافات التباعد وارتداء الكمامات وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصورة دورية وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، فضلاً عن توعية الطلاب بضرورة الالتزام بالتعليمات.

عاجل