الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حل الدولتين هو الوحيد.. أبرز تصريحات بايدن يعد وقف إطلاق النار بغزة

جو بايدن
سياسة
جو بايدن
السبت 22/مايو/2021 - 01:16 م

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالدور الذي لعبته مصر في إقناع الفصائل الفلسطينية، بقبول وقف إطلاق النار خلال التصعيد الأخير في قطاع غزة.

وقال الرئيس الأمريكي، في كلمة متلفزة، إن الولايات المتحدة طلبت من الحكومة الإسرائيلية العمل على وقف الاشتباكات في القدس، داعيًا المجتمع الدولي لدعم إعادة إعمار غزة.

بايدن: حل الدولتين هو الوحيد

وأوضح  جو بايدن ، إنه لا يوجد تغيير في التزامه تجاه إسرائيل، مضيفًا أنه سيسعى لطرح حزمة تبرعات لإعادة إعمار غزة.

وأضاف الرئيس الأمريكي في كلمته، أن حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين، مستكملًا أن الحزب الديمقراطي الأمريكي لا يزال يؤيد إسرائيل.

دعوة لإعادة إعمار غزة

ووجه بايدن الدعوة للمجتمع الدولي لدعم إعادة إعمار غزة، موضحًا أنه طلب من الإسرائيليين العمل على وقف الاشتباكات في القدس.

كما عبرت أطراف دولية مختلفة عن ترحيبها بالهدنة المتوصل إليها في غزة بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية، وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أنه "على القادة الإسرائيليين والفلسطينيين تقع على عاتقهم مسؤولية تتجاوز استعادة الهدوء وتتمثل في بدء حوار جاد لمعالجة الأسباب الجذرية للصراع.

تقديم مساعدات لإعمار غزة

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن التزام بلاده بالعمل مع الأمم المتحدة والجهات الدولية لتقديم مساعدات لسكان غزة، قائلًا: "ما زلنا ملتزمين بالعمل مع الأمم المتحدة وغيرها من الجهات الدولية النافذة لتقديم مساعدة إنسانية عاجلة وحشد الدعم الدولي لسكان غزة ولجهود إعادة إعمار غزة. 

وأضاف؛ أعتقد أن الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء يستحقون أن يعيشوا في أمن وأمان وأن ينعموا بدرجات متساوية من الحرية والازدهار والديمقراطية.

اقرأ أيضًا: بايدن: سأسعى لطرح حزمة تبرعات لإعادة إعمار غزة.. وحل الدولتين هو الحل

وأكد مواصلة الرئيس الأمريكي "إدارتي دبلوماسيتنا الهادئة الراسخة لتحقيق هذه الغاية. وأعتقد أن لدينا فرصة حقيقية لإحراز تقدم وأنا ملتزم بالعمل على ذلك".

وفي ذات السياق قالت جين بساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الإدارة الأمريكية حصلت على تأكيدات جدية من اللاعبين المعنيين، باحترام وقف إطلاق النار بين قطاع غزة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت جين بساكي، أن الإدارة الأمريكية ستبقى على اتصال مع جميع الأطراف، وستراقب عن كثب وقف إطلاق النار.

تابع مواقعنا