الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: زيادة نسبة التسجيل بموقع تلقي لقاح كورونا لـ150 ألف يوميًا بعد زيارة رئيس الوزراء

زيارة رئيس الوزراء
صحة وطب
زيارة رئيس الوزراء لمركز لقاح كورونا
السبت 22/مايو/2021 - 01:31 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن نسب التسجيل على الموقع الإلكتروني، لتلقي لقاح فيروس كورونا زادت بشكل واضح، بعد زيارة الدكتور مصطفى مدبولي الأخيرة لمراكز تلقي اللقاح.

وأضافت زايد، خلال مقابلة على "إكسترا نيوز"، أن نسب التسجيل وصلت إلى 150 ألف مواطن يوميًا خلال الفترة الأخيرة وهو مؤشر إيجابي لإقبال المواطنين.

وقالت وزيرة الصحة والسكان إن إنتاج أول 2 مليون جرعة من لقاح كورونا الصيني سينوفاك سيتم خلال أسابيع قليلة، وذلك بعد استلام أول شحنة من المواد الخام.

وأضافت زايد في مقابلة على قناة "إكسترا نيوز" أنه سيتم استيراد الشحنات تباعا خلال الفترة المقبلة وبمجرد وصولها سيتم دخولها خطوط الإنتاج التابعة للشركة المصرية للمصل واللقاح فاكسيرا.

وترأست وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد اجتماع الخبراء الصيني المشرفين على تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد في مصر.

واستقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدفعة الأولى من المواد الخام لتصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني بمصر، بإجمالي 1400 لتر تكفي لتصنيع حوالي مليوني جرعة من اللقاحات، وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" وشركة "سينوفاك" الصينية، كما استقبلت الوزيرة 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا، من إنتاج شركة  "سينوفارم" الصينية، بمطار القاهرة الدولي، في إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

تابع مواقعنا