الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحويل الكتب في الجامعات إلى إلكترونية من العام المقبل (انفراد)

كتب جامعية
تقارير وتحقيقات
كتب جامعية
السبت 22/مايو/2021 - 02:16 م

كشفت مصادر مطلعة، لـ"القاهرة 24"، أن وزارة التعليم العالي وافقت على تحويل الكتب الجامعية لكافة الكليات بالجامعات المصرية إلى كتب إلكترونية بدءًا من العام الجامعي المقبل، وعدم تداول الكتب الورقية بالجامعات المصرية.

وفي وقت سابق كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات أن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ترك لرؤساء الجامعات حرية تحديد موعد أداء الطلاب المعتذرين عن الامتحانات للعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، سواء بعقدها مع امتحانات التخلفات بالكليات أو بعد انتهاء امتحانات الترم الثاني.

ويأتي ذلك نظرًا لظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أنه سيتم تطبيق نص اللائحة بقانون تنظيم الجامعات من المادة 80 باللائحة التنفيذية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه وفقا للقانون فمن المفترض أن يتم إجراء الامتحانات للطلاب مع بداية العام الجامعي الجديد، مشددًا على أن الطلاب المعتذرين عن أداء الامتحانات يحتفظون بحقهم كاملًا في الدرجات، موضحًا أن كافة الجامعات شهدت اعتذارات للطلاب عن خوض ماراثون امتحانات الترم الأول من العام الدراسي.

تابع مواقعنا