الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

top5.. حريق هائل في مرفأ بيروت ووصول مساعدات مصرية إلى غزة

 قافلة مساعدات مصرية
تقارير وتحقيقات
قافلة مساعدات مصرية
السبت 22/مايو/2021 - 03:35 م

تيسيرًا على قراء “القاهرة 24” في استعراض الأخبار العربية والعالمية، اليوم السبت؛ نعرض أهم 5 أخبار على مدار اليوم التي نالت عديدًا من المتابعات والمشاهدات.

"التعاون الإسلامي" تشيد بتواصل السعودية مع أطراف دولية للضغط على إسرائيل

أفادت قناة العربية بأن منظمة التعاون الإسلامي تشيد بتواصل السعودية مع أطراف دولية لتمارس الضغط على إسرائيل في تثبيت وقف إطلاق النار بينها وبين فلسطين، وفق ما أوردته في نبأ عاجل لها.

في سياق متصل صرح عضو باللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم السبت، بأن الوفد الأمني المصري يبحث في رام الله خطوات تثبيت وقف إطلاق النار بين فلسطين وإسرائيل، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.
قال حسين الشيخ، وزير الشؤون المدنية الفلسطيني، إن وفدا مصريا يصل، اليوم السبت، إلى مدينة رام الله قادما من غزة لإجراء مشاورات مع القيادة الفلسطينية.

وصول 130 شاحنة مصرية محملة بمواد طبية وغذائية إلى قطاع غزة

 أفادت قناة سكاي نيوز عربية، اليوم، بدخول قافلة مساعدات مصرية تضم 130 شاحنة محملة بمواد طبية وغذائية إلى قطاع غزة، وفق ما أ وردته في خبر عاجل لها قبل قليل.

في سياق متصل قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر تقدم أضخم قافلة مساعدات لقطاع غزة عبارة عن 130 شاحنة عملاقة محملة بـ2500 طن مواد غذائية، وأدوية، وألبان أطفال، وملابس، ومفروشات، وأجهزة كهربائية وغيرها من المواد المتنوعة المقدمة من خلال صندوق تحيا مصر.

وأوضح بسام راضي أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

تعطيل ملف تشكيل الحكومة.. الحريري يوجه اتهامات للرئيس ميشيل عون

وجه سعد الدين الحريري، اليوم، رئيس الحكومة اللبنانية، اتهامات لرئيس الجمهورية ميشيل عون، حيث قال إن الرئيس اللبناني يمتلك خبرة كبيرة في تعطيل تشكيل الحكومات.

جاء ذلك خلال كلمته أمام البرلمان اللبناني، لمناقشة أزمة تشكيل الحكومة، وقال الحريري: “لن أشكل الحكومة وفقا لرغبة الرئيس ميشيل عون”.

وأشار إلى الرئيس يريد تعديل وتغيير الدستور ويعطل الحياة السياسية، حيث وجه عدة انتقادات للرئيس ميشيل عون بشأن ملف تشكيل الحكومة.

وأضاف عون يريد تعديل الدستور وإن لم نوافق سيفعل ما يريد دون تعديل دستوري.

حريق هائل في مرفأ بيروت

تداولت وسائل الإعلام اللبنانية أنباء عن حريق في مرفأ بيروت وتصاعد أعمدة الدخان وترافق ذلك مع صوت مفرقعات،  وحتى الآن غير معلوم أسباب الحريق.

وفي وقت سابق تلقى القاضي المكلف بالتحقيق في الانفجار الضخم الذي لحق بمرفأ بيروت دمر تقريرا من مكتب التحقيقات الاتحادي في الولايات المتحدة (إف. بي. أي) حول تحقيقه الخاص في الانفجار.

وذكرت وكالة الأنباء أن القاضي فادي صوان تلقى تقريرا من مكتب التحقيقات الاتحادي، مضيفةً أنه لا يزال ينتظر تقارير مماثلة من خبراء متفجرات فرنسيين وبريطانيين، ولم يتضمن الخبر تفاصيل عن محتوى التقرير.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني، اليوم السبت، أنه لا يزال هناك 9 مفقودين جراء انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في 4 أغسطس الماضي وأسفر عن سقوط أكثر من 180 قتيلا وآلاف الجرحى.

ولفتت قيادة الجيش إلى أنها أنجزت أعمال المسح في المناطق التي تضررت جراء الانفجار خلال 15 يوما، فيما تولت أعمال المسح 250 لجنة مؤلفة من 1000 ضابط ورتيب، إضافة إلى 500 مهندس مدني.

الجيش السوداني: التدريبات المشتركة مع مصر مهمة وغير مرتبطة بقضية محددة

أفاد الجيش السوداني أن عدد القوات المشاركة في التدريبات مع مصر ليست قليلة، وأن تلك التدريبات المشتركة مهمة وغير مرتبطة بقضية محددة، حسبما ذكرت “العربية” في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش السوداني عن اكتمال الاستعدادات النهائية لانطلاق المشروع التدريبي السوداني المصري المشترك “حماة النيل”، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السودانية.

وأضاف في بيان له، أن المشروع التدريبي يجري في السودان خلال الفترة من 26 إلى 31 مايو الجاري، إذ تشارك في المشروع عناصر من كافة التخصصات بالجيشين.

وأوضح أن القوات المصرية المشاركة في المشروع وصلت إلى قاعدة الخرطوم الجوية بجانب أرتال من القوات البرية والمركبات التي وصلت بحرا.

تابع مواقعنا