الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الموافقة على دراسته.. تفاصيل مقترح السعودية بشأن إقامة كأس العالم كل عامين

فيفا
رياضة
فيفا
السبت 22/مايو/2021 - 04:44 م

قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم، مقترحًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإقامة كأس العالم لكرة القدم للرجال والسيدات كل عامين، بدلًا من النظام المعمول به حاليا بإقامة المسابقة كل 4 أعوام وقوبل هذا المقترح بالموافقة على مناقشته من قبل مجلس الاتحاد الدولي.

و نال الاقتراح السعودي موافقة 166 صوتا، مقابل 22 صوتا غير مؤيد، في تصويت أعضاء الكونجرس خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ71 لـفيفا الذي عقد أمس الجمعة.

مقترح نظام كأس العالم الجديد

وقال إنفانتينو بخصوص ذلك الاقتراح: "يجب أن نبدأ هذه الدراسات بعقل متفتح، لكن في الوقت نفسه علينا ألا نتعجل في اتخاذ قرار من الممكن أن يعرض ما نقوم به للخطر، فنحن على علم تام بما يمثله كأس العالم وبقيمة البطولة".

اقرأ أيضًا: بيراميدز يختتم تدريباته في نيجيريا استعدادًا لمواجهة إنيمبا

وأضاف: "أود أن أضع هذه الدراسة في سياق أوسع بكثير فيما يتعلق بجدول المباريات الدولية، فهل نحن مقتنعون بأن لعب مباريات بالتصفيات على مدار العام هو الطريقة الصحيحة عندما نقول أن المشجعين يرغبون في مشاهدة المزيد من مثل هذه المباريات؟، يجب أن نضع كل النقاط في الاعتبار، لكن في الأخير سيكون العنصر الرياضي هو الأولوية القصوى لدينا وليس العنصر التجاري".

فيفا يوافق على دراسة المقترح

وكتب الاتحاد السعودي: "أعضاء FIFA يصوتون في الاجتماع الـ71 بالموافقة على مقترح الاتحاد السعودي بدراسة جدوى إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بـ166 صوتًا، والفيفا يعتمد المقترح رسميًا".

وكان الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني السابق لفريق أرسنال الإنجليزي و رئيس تطوير كرة القدم في الفيفا حالياً، قدم مقترحا في مارس الماضي، بإقامة كأس العالم وبطولة أوروبا وبطولات دولية أخرى كل عامين.

وقال فينجر في مقابلة مع شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "إذا نظرت إلى المنتخبات في كأس العالم ، فعادةً ما يكون متوسط الأعمار هو 27-28، لهذا السبب ، لأن كأس العالم ، كل أربع سنوات ، هناك فرص قليلة جدًا للفوز بها مرة أخرى لأنهم عندما يعودون إلى المرحلة التالية كأس العالم هم 32 أو 33، لهذا السبب ربما يجب أن ننظم كأس العالم كل عامين وبطولة أوروبا كل عامين أيضاً".

تابع مواقعنا