رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية: وقف بيع الأراضي للأفراد مؤقتًا لمنع السمسرة وضبط السوق

اراضي - ارشيفية
اراضي - ارشيفية

علق مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية على قرار الحكومة بوقف بيع طرح الأراضي للأفراد واقتصار الأمر على الشركات والمطورين العقاريين، مؤكدا أن "القرار يهدف إلى ضبط السوق، بعد اكتشاف قيام البعض ببيع الأراضي مرة أخرى لأشخاص غير المتعاقد معهم.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الهدف من القرار القضاء على عمليات السمسرة من بيع الأراضي والتسقيع، مضيفا أنه ربما يتم إعادة فتح عمليات البيع للأفراد مرة أخرى من قبل هيئة المجتمعات العمرانية في الوقت المناسب. 

وتابع أن الهيئة مستمرة في طرح الأراضي للأنشطة المتنوعة التجاري والإداري، حيث جاء القرارواضحا بإرجاء طرح الأراضي، وليس التوقف عن طرحها. 

وكانت قد تلقت أجهزة المدن الجديدة، خطابًا من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يقضي بعدم السماح بالتصرف ببيع الأراضي للأفراد بأرض البناء، واقتصار عملية البيع على المطورين العقاريين.

وجاء نص الخطاب، الذي حصلت "القاهرة 24" على نسخة منه، أنه بالإشارة إلى خطاب أمين عام مجلس الوزراء، بتاريخ 12 فبراير، بخصوص كتاب رئاسة الجمهورية، المرسل صورته إلى وزير الإسكان من التكليفات الصادرة عن اجتماع رئيس الجمهورية مع رئيس مجلس الوزراء.

وبحضور وزير الإسكان ووزير الاتصالات، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يوم 29 مارس الماضي، بمقر رئاسة الجمهورية تضمن الآتي:

عدم السماح بالتصرف ببيع الأراضي للأفراد واقتصار الأمر فقط على المطورين العقاريين ومشروعات الجهات الحكومية، والمتضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتنبيه باتخاذ اللازم، لتنفيذ التكليفات المشار إليها، وطلب التنبيه بالإلزام والإفادة واستكمالا للعرض على رئاسة الجمهورية.

عاجل