الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المملوك: مصر تشهد انتعاشة وزخمًا في السياسة الخارجية بقيادة الرئيس السيسي

محمود المملوك رئيس
سياسة
محمود المملوك رئيس تحرير موقع القاهرة 24
السبت 22/مايو/2021 - 08:12 م

قال الكاتب الصحفي محمود المملوك، رئيس تحرير موقع القاهرة 24، إن مصر تشهد حالة انتعاشة وزخما في السياسة الخارجية، في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في ضوء تعدد الملفات سواء الإقليمية أو العالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مانشيت” المذاع عبر قناة اكسترا نيوز، أنه على المستوى العربي يمكن متابعة التطور المصري في السياسة الخارجية مؤخرًا خصوصا بالنسبة للدور المصري في قطاع غزة خلال الأيام الماضية، والموقف المصري الفعال في وقف إطلاق النار.

واستكمل "المملوك": أن الدور المصري الداعم خارجيا لمختلف الدول العربية، يؤكد المكانة العربية للسياسة الخارجية المصرية في ظل رئاسة الرئيس السيسي.

وعلى الصعيد الإفريقي، أردف رئيس تحرير القاهرة 24، أن مصر قدمت المزيد من العون والدعم في مختلف المجالات، ويتضح ذلك بتواجد وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، اليوم السبت، في زيارة لمحطة توليد كهرباء سد جوليوس نيريري بدولة تنزانيا، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا خاصًا بالمشروع، إضافة إلى إرسال رسالة بأن مصر مع الأشقاء الأفارقة ولا تقف ضد أي تنمية بدول القرن الإفريقي.

واستطرد أن التواجد المصري الإفريقي يتضمن الدعم المصري للدول الإفريقية بتوفير المستلزمات الطبية الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا، وتوفير وسائل الحماية من الإصابة.

تابع مواقعنا