السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس لجنة التشييد والبناء: تجارب بناء الأفراد تؤدي إلى العشوائيات

المهندس قتح الله
اقتصاد
المهندس قتح الله فوزى
السبت 22/مايو/2021 - 11:41 م

قال المهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه يؤيد بشدة قرار وقف بيع الأراضي للأفراد بالمدن الجديدة، موضحا أن التجارب الماضية أثبتت ان البناء من قبل الأفراد يؤدي إلى حدوث عشوائيات ومماطلة في المدة الزمنية لتطوير المدن، مشيرا إلى أن التنفيذ من قبل الأفراد يتطلب وقت مضاعف عن الوقت الذي ينفذ به المطورين، مما يؤدي إلى إهدار الوقت ومزيدًا من العشوائية واللانظام.


وأضاف أن البناء من قبل المطورين يكون بناء علي دراسة وتخطيط يمنحوا 3 أضعاف القيمة العمرانية التي تحدث حال البناء من قبل الأفراد.
وأوضح أنه فيما يخص تأثير القرار علي زيادة أسعار الأراضي أو الوحدات، فان الأسعار تحدد وفقا للعرض والطلب، لافتا إلى أنه في حال زيادة الأسعار ستكون مقابل خدمات فعلية مقدمة متمثلة في بناء منظم وخدمات تجارية ولاند سكيب وغيرها.

وكانت أجهزة المدن الجديدة، قد تلقت خطابًا من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يقضي بعدم السماح بالتصرف ببيع الأراضي للأفراد بأرض البناء، واقتصار عملية البيع على المطورين العقاريين.

 

وتتضمن الخطاب الآتي: عدم السماح بالتصرف ببيع الأراضي للأفراد واقتصار الأمر فقط على المطورين العقاريين ومشروعات الجهات الحكومية، والمتضمن توجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء بالتنبيه باتخاذ اللازم، لتنفيذ التكليفات المشار إليها، وطلب التنبيه باللازم والإفادة استكمالا للعرض على رئاسة الجمهورية.

تابع مواقعنا