السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهمة اتحاد الكرة تنتهي 31 يوليو

وزير الرياضة لـ"القاهرة 24": ممدوح عباس سبب تعيين لجنة جديدة للزمالك.. والانتخابات في موعدها

أشرف صبحي مع رئيس
رياضة
أشرف صبحي مع رئيس قسم الرياضة في القاهرة 24
السبت 22/مايو/2021 - 08:47 م

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، عن تعيين حسين لبيب رئيسًا للجنة الجديدة لإدارة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، ووجه الشكر للجنة السابقة برئاسة اللواء عماد عبد العزيز، كما وضح الاستراتيجية التي يتم العمل بها داخل القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة لحين عقد الانتخابات في سبتمبر المقبل.

وقال وزير الرياضة في تصريحاته لـ"القاهرة 24": “غدًا سيتم تسليم وتسلم المجلس الجديد لنادي الزمالك، ليبدأ مهام عمله بداية من الغد، والأهم هو الحفاظ على فريق الكرة خلال الفترة المقبلة”.

وتابع صبحي أنه سيتم الدعوة لانتخابات نادي الزمالك في سبتمبر القادم، وأنه لا صحة لتأجيل انتخابات الاتحادات والأندية، مشددًا على أن لجنة حسين لبيب لا تعني تأجيل انتخابات الزمالك، بل إن اللجنة مستمرة لتسيير الأعمال إلى حين انتخاب مجلس إدارة جديد.

وقال وزير الرياضة، إنه اضطر إلى تعيين لجنة جديدة لإدارة نادي الزمالك، بدلا من لجنة عماد عبد العزيز بعد حصول ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق على حكم بالعودة للعمل باللائحة الاسترشادية وإلغاء العمل بلائحة المجلس السابق برئاسة مرتضى منصور، لذا فإنه عمل مع الاستشاريين القانونيين على تكييف الوضع القانوني لتعيين لجنة جديدة لإدارة النادي لحين إجراء الانتخابات.

وطمأن صبحي جمهور الزمالك مشددًا على أنه لا صحة لتأجيل الانتخابات بالنادي كما تردد مؤخرا، قائلًا إنه في أول سبتمبر سيتم الدعوة للانتخابات لانتخاب مجلس إدارة جديد لإدارة النادي، مشيرًا إلى أن المجلس المنتخب الجديد لن يكون موجودا في إدارة النادي إلا بعد انتهاء مدة المجلس السابق في 23 من نوفمبر الجاري.

وأكد أشرف صبحي لـ"القاهرة 24"، أنه لا نية لتأجيل انتخابات الزمالك، وأن المجلس المعين لن يكون موجودا لمدة سنة بل لحين عقد الانتخابات في سبتمبر المقبل.

ووجه أشرف صبحي الشكر للجنة السابقة للزمالك، قائلًا: "أحسنوا العمل لآخر لحظة رغم الاستقالة أكثر من مرة وصبروا للحفاظ على مصلحة النادي ولكن كان لابد من التغيير بعد حكم النزاع والتسوية وخطاب اللجنة الأولمبية المصرية".

وشدد صبحي على أنه لا صحة لتأجيل انتخابات الاتحادات والأندية، وأنه يتم دراسة الموقف مع لجنة كورونا ونسعى لإقامة كل الانتخابات في موعدها القانوني، بخصوص الأندية فإن انتخاباتها كل 4 سنوات، أي أنه يجب مرور 4 سنوات كاملة على المجلس السابق، بينما انتخابات الاتحادات ستكون عقب نهاية أولمبياد طوكيو، بما فيها انتخابات اتحاد الكرة.

وقال وزير الرياضة إن مهمة اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة تنتهي 31 يوليو، وبعدها نبحث إقامة الانتخابات في موعدها القانوني.

وبشأن تعديل قانون الرياضة، قال أشرف صبحي إنه تم مناقشة الأمر مع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان وتم عرض الملف كاملا على رئاسة الوزراء وبعده سيتم العرض على مجلس الشعب لتعديل القانون.

وبخصوص غضب جماهير الزمالك من الوزير بسبب حل المجلس السابق برئاسة مرتضى منصور وتعيين لجنة ثلاثية برئاسة عماد عبد العزيز ثم لجنة جديدة برئاسة حسين لبيب، قال إنه يهدف للحرص على استقرار نادي الزمالك، ويقدر الغضب الجماهيري لكنه يبذل قصارى جهده للحفاظ على كيان واستقرار الزمالك، ولكن هناك لوائح وقوانين يجب تنفيذها، مشددا على أنه حرص على تشكيل لجنة ثلاثية لإدارة الزمالك بعد حل وتجميد مجلس مرتضى منصور رجوعا للائحة النادي التي تقضي بتولي 3 مستشارين المهمة، ثم حصل ممدوح عباس على حكم بإلغاء اللائحة وتطبيق اللائحة الاسترشادية فكان لابد من تعيين لجنة جديدة لعدم مخالفة القوانين، ولكنه يطمئن جماهير الزمالك على ناديها والوقوف خلفه لحين عبور الفترة الحالية وانتخاب مجلس جديد.

ودعا أشرف صبحي كل الأطراف في نادي الزمالك للالتفاف حول ناديها والابتعاد عن الصراعات وتدعيم اللجنة الجديدة لحين إجراء الانتخابات.

وجاءت اللجنة الجديدة لنادي الزمالك كالآتي:-

حسين لبيب رئيس اللجنة 

محمد الأتربي نائب رئيس اللجنة.

طارق جبريل المدير المالي.

هاني برزي عضو مجلس إدارة.

عمرو أدهم عضو مجلس إدارة.

حسام المندوه عضو مجلس إدارة.

حسين السيد عضو مجلس إدارة.

حسين السمري المدير التنفيذي لنادي الزمالك. 

عاطف النمر مدير النشاط الرياضي بنادي الزمالك.

تابع مواقعنا