رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل ساعات.. كل ما تريد معرفته عن الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة

طلاب-أرشيفية
طلاب-أرشيفية

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة، غدًا الأحد، بهدف ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية.

الامتحان على منصة" Local"

ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على سؤال أحد أولياء الأمور عن المنصة التي يؤدى عليها طلاب الثانوية العامة الامتحان التجريبي الثاني، والمقرر عقده غدًا، قائلًا: "سيكون على local في المدارس المجهزة وعلى الشبكات المتاحة في المدارس الأخرى".

وأضاف "شوقي"، عبر جروب "أولياء أمور مصر الآباء"، أن الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة يعتبر الهدف منه تعريف الطلاب على الأسئلة في المقام الأول.

 طرق تصحيح إلكترونية جديدة

فيما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم اعتماد طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود من المدارس، ثم يتم تطبيق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث، والذي سيُعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط، وسيكون ورقيًا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الامتحان التجريبي الثاني سيكون خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة، إن وجدت، أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

 

أسئلة استرشادية

حصل “القاهرة 24”، على صورة من خطاب الوزارة لجميع المديريات بشأن الاستعداد لعقد الامتحان الاسترشادي خلال شهر مايو، بحيث يكون الامتحان عبارة عن عينة من الأسئلة الاسترشادية، والتي تغطي المنهج المقرر لطلاب الصف الثالث الثانوي حتى نهاية شهر مارس.

كما أشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لباقي المقرر الدراسي سيتم طرح أسئلة استرشادية له أثناء الامتحان المقرر عقده خلال شهر يونيو المقبل.

تفاصيل الامتحان التجريبي

 

تفعيل تطبيق التنويهات

 أكدت الوزارة، على ضرورة تطبيق تنويهات يساعد الطالب فى الحصول على أكواد الامتحانات، وأيضا تسجيل أى شكاوى أو مشكلات تتعلق بالامتحانات، فيما  سيكون الامتحان التجريبي الثاني  خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط، وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة، إن وجدت، أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

 

عاجل