الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الترجي قبل صدام نصف نهائي الأبطال

الأهلي والترجي
رياضة
الأهلي والترجي
السبت 22/مايو/2021 - 09:09 م

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الترجي التونسي، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن تخطى عقبة صن داونز الجنوب إفريقي، بينما تأهل الفريق التونسي على حساب شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجي.

ويمتلك الأهلي الأفضلية في تاريخ موجهاته أمام الترجي التونسي، حيث حقق الماردة الأحمر الفوز في 6 مواجهات من مجل 18 مباراة جمعته بطل تونس.

ويرصد لكم “القاهرة 24” تاريخ موجهات الفريقين قبل صدام نصف نهائي بطولة إفريقيا:

التقى الفريقان من قبل في 18 مباراة ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، حقق الأهلي الفوز في 6 موجهات، وتعادل في 8، بينما حسم الترجي التونسي 4 مباريات لصالحه.

وكانت أول مباراة تجمع الفريقين في دوري أبطال إفريقيا موسم 1990 وبالتحديد في دور الستة عشر، وانتهت مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل السلبي، وتأهل الترجي للدور ربع النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح.

وتقابل الفريقان في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا عام 2001، وانتهت المباراة الأولى في القاهرة بالتعادل السلبي وبدا أن الفريق التونسي قد وضع قدما في المباراة النهائية، لكن مباراة العودة انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق وتأهل الأهلي للمباراة النهائية مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين.

وتوج الأهلي بلقب البطولة في هذا العام بعد الفوز في المباراة النهائية على صن داونز الجنوب أفريقي.

وفي عام 2007، أسفرت القرعة عن وقوع الفريقين معا في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، وفاز الأهلي في القاهرة بثلاثية نظيفة، في حين فاز الترجي في مباراة العودة بهدف دون رد.

وشهد الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا عام 2010 مواجهة أخرى بين الفريقين، وفاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف وحيد، وخسر في تونس بهدف دون رد في مباراة شهدت جدلا تحكيميًا كبيرا بسبب الهدف الذي أحرزه لاعب الترجي مايكل إينرامو من لمسة يد واضحة.

تجددت المواجهة مرة أخرى في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2011، وفاز الترجي في المباراة الأولى بتونس بهدف مقابل لا شيء، وتعادل الفريقان في القاهرة بهدف لمثله.

وتأهل الفريقان للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا عام 2012، وانتهت المباراة الأولى في مصر بالتعادل بهدف لكل فريق، ثم فاز الأهلي في المباراة الثانية بتونس بهدفين مقابل هدف وحيد وحصل على لقب البطولة.

وفي عام 2017، التقى الفريقان في دور الثمانية، وانتهت مباراة الذهاب في مصر بهدفين لمثلهما، ثم فاز الأهلي في تونس بهدفين مقابل هدف وحيد.

وفي عام 2018 التقى الفريقان في نهائي دوري الأبطال، حيث انتصر الأهلي ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف، وخسر إيابًا بثلاثية دون رد، ليحصل الفريق التونسي على لقب الأبطال.

وخلال المباريات التي جمعت الفريقين حتى الآن، أحرز الأهلي 22 هدفا، مقابل تسعة أهداف للترجي.

وكان أكبر فوز للأهلي على الترجي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في عامي 2007 و2015، في حين أكبر انتصار حققه الترجي على الأهلي كان بثلاثية دون رد، في إياب نهائي 2018.

وفي كأس الكونفدرالية الأفريقية، تواجه الفريقان في دور المجموعات عام 2015، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب في القاهرة بثلاثية نظيفة، ثم كرر فوزه في تونس بهدف دون رد.

الترجي يقصي شباب بلوزداد ويضرب موعدًا ناريًا مع الأهلي في نصف نهائي الأبطال

تابع مواقعنا