رئيس التحرير
محمود المملوك

قائمة بأرخص الأطعمة الغنية بالبروتين

أطعمة غنية بالبروتين
أطعمة غنية بالبروتين

تعتبر اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء من أكثر الأطعمة شهرة واحتواء على البروتين، ولكن هذه الأطعمة تكلفتها كبيرة على الكثير من الأشخاص، وهناك بعض المصادر الأخرى من الغذاء التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين وتكلفتها منخفضة ومتوفرة في جميع الأماكن.

إليكم قائمة بأرخص الأطعمة الغنية بالبروتين:

  • زبدة الفول السوداني: تعتبر زبدة الفول السوداني غنية بالبروتين بشكل كبير، ومن الأفضل إعدادها في المنزل، وتوفر نسبة تصل إلى 8 جرامات من البروتين. كما ثبت أنه عند تناول كم مناسب من زبدة الفول السوداني يمنع إصابة الجسم بأمراض خطيرة مثل: مرض السكري، وأمراض القلب.
  • البيض: يحتوي البيض على عناصر غذائية مهمة جدا مثل: معادن، فيتامينات، دهون، بروتين، وتحتوي البيضة الواحدة على 6 جرامات من البروتين مما يجعله يساهم في فقد الوزن بشكل كبير.
  • فول الصويا: يعتبر فول الصويا من الوجبات الخفيفة واللذيذة أيضا بجانب أنها رخيصة الثمن، يحتوي كوب واحد من فول الصويا على 17 جرامًا من البروتين.
  • التونة: الأسماك من مصادر البروتين، والسمك المعلب أيضا مثل سمك التونة، التونة المعلبة هي طريقة ممتازة للحصول على البروتين يحتوي 85 جرام من التونة على 20 جراما من البروتين.
  • بذور عباد الشمس: حجم هذه البذور صغير جدا إلا أنها غنية بالبروتين، بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى مثل الفيتامينات والمعادن.
عاجل