رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة المنوفية: 30 ألف مواطن تلقوا لقاح فيروس كورونا حتى الآن

وكيل صحة المنوفية
وكيل صحة المنوفية

أعلن الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، تلقى 30 ألف مواطن بالمنوفية لقاح فيروس كورونا حتى الآن وذلك داخل 12 مركزًا تابعين لوزارة الصحة، عقب تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني المخصص للراغبين لتلقي لقاح الفيروس.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، لـ"القاهرة 24"، أن 30 ألف مواطن قد تلقوا لقاح فيروس كورونا، وأن عمليات التطعيم داخل مراكز المخصصة لذلك مستمرة، في ظل إجراءات احترازية ووقائية مشددة ضد الفيروس، مع مراعاة عدم الزحام وتوفير أماكن انتظار للمواطنين، حتى انتهاء إجراء تلقي لقاح كورونا.

 


وأوضح جودة أنه تم إجراء التنسيق مع عدد من الهيئات والشركات، لتسجيل الفئات المراد تطعيمهما بـ"لقاح فيروس كورونا" وإعلام وزارة الصحة بهم للسماح بالتسجيل وفق الاشتراطات، وذلك من خلال فرق طارئة تعمل على تطعيم تلك الفئات.
 

التنسيق مع شركات ومصانع لأخذ لقاح فيروس كورونا
 

وأضاف وكيل صحة المنوفية أنه تم التنسيق مع مستشفى ومجموعة شركات العربي، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتضامن الاجتماعي، للبدء في تطعيم كافة العاملين بـ"لقاح فيروس كورونا" حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وجار التنسيق مع المصانع بالمناطق الصناعية بقويسنا والسادات استكمالا لمنظومة التطعيم.

 


حصر مرضى الكلى بالمنوفية للتطعيم ب"لقاح فيروس كورونا"
 

وأشار الدكتور فيصل جودة، وكيل صحة المنوفية، إلى أنه جار حصر مرضى الكلى والغسيل الكلوي، داخل المحافظ لتسجيل بياناتهم من خلال مراكز تلقي العلاج للسماح لهم بأخذ لقاح فيروس كورونا.
 

وشدد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على تنظيم العمل داخل مراكز تلقى اللقاح، وحسن استقبال ومعاملة المواطنين، مؤكدًا حرصه على توفير كافة أوجه الدعم للارتقاء بالقطاع الطبي، لتحسين جودة الخدمات المقدمة بشتى أرجاء المحافظة.

 

وكان الدكتور محمد صلاح، مدير عزل مستشفى الباجور، والمخصص لمصابي فيروس كورونا، أن من بين الأعراض الجديدة، تقشر جلد اليدين، وحساسية الجلد، والتهاب ملتحمة العين، والطفح الجلدي، والإرهاق العقلي، والإرهاق الجسدي والتعب الشديد، وتساقط الشعر، ومشاكل الجهاز الهضمي، وتورم الجلد.

 

عاجل