الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس التونسي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

الرئيس التونسي قيس
سياسة
الرئيس التونسي قيس سعيد
الأحد 23/مايو/2021 - 01:59 ص

وجه الرئيس التونسي قيس سعيد، بإرسال مساعدات إنسانية جرى تجميعها من قبل بعض المواطنين التونسيين للتبرع بها لمواطني القطاع ودعمهم عقب التصعيدات الأخيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت الرئاسة التونسية في تغريدة لها، أن المساعدات التونسية تتضمن أدوية وأغذية ومعدات طبية وتبرعات أخرى،على ان يتم إرسالها عبر طائرات  طائرات عسكرية.

وفي ذات السياق دعى مجلس الأمن الدولي، أمس السبت،  إلى توجيه التبرعات الإنسانية لقطاع غزة، إذ شدد اعضاء المجلس على الحاجة إلى مساعدة إنسانية للسكان المدنيين الفلسطينيين. 

كما دعى إلى احترام وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية بين إسرائيل والفلسطينيين، في قطاع غزة عقب 11 يومًا من القصف والتصعيد، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتأتي تلك الدعوى كأول بيان لمجلس الأمن الدولي تجاه التطورات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية، إذ فشل المجلس خلال أربع اجتماعات سابقة له خلال الأيام الماضية في إصدار بيان مشترك بشأن العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، أخرها جلسة عقدت يوم الثلاثاء الماضي.

ورحب أعضاء مجلس الأمن، بإعلان وقف إطلاق النار، كما أقروا بالدور المهم الذي لعبته مصر ودول المنطقة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في القطاع.

تابع مواقعنا