الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: مصر احتلت المركز الخامس على مستوى العالم في تحويلات العاملين بالخارج

نبيلة مكرم
تقارير وتحقيقات
نبيلة مكرم
الأحد 23/مايو/2021 - 07:01 ص

أشارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أن مصر احتلت المركز الخامس على مستوى العالم في تحويلات العاملين بالخارج، لافتة إلى أن ذلك يرجع لثقة المصريين بالخارج في القيادة السياسية والمناخ الاستثماري في مصر وبرنامج الاصلاح الاقتصادي وثبات سعر الصرف.

جاء ذلك خلال توقيع وزيرة الهجرة روتوكول تعاون مع البروصة المصرية،  يقضي بالعمل على صياغة خطط عمل تستهدف نشر ثقافة الادخار والاستثمار في البورصة المصرية، وكذا التدريب العملي والنظري على التداول، بالإضافة إلى التعاون والتكامل بين الطرفين لإدماج المصريين في الخارج للاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم.

كما أكدت وزيرة الهجرة رغبة وحرص من المصريين بالخارج على تنويع استثماراتهم في مصر، وهو أحد أهم توصيات مؤتمر الكيانات الذي نظمته وزارة الهجرة قبل أزمة كورونا العالمية، بمشاركة ممثلي ٥٥ كيانًا بالخارج، ولذا جاء الحرص على استعراض التعاون مع البورصة المصرية والشركات العاملة في المجال لتقديم معلومات حول الأدوات الاستثمارية المختلفة في سوق المال المصري، لتشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار بها.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن البروتوكول يفتح آفاق اضافية للاستثمار للمصريين بالخارج وهو الاستثمار في سوق المال المصري تلبية لاحتياجاتهم .

تابع مواقعنا