الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يمدك ب5 فوائد.. أهمية وجود تلك العشب في نظامك الغذائي

التوابل
كايرو لايت
التوابل
الأحد 23/مايو/2021 - 04:42 ص

تعد التوابل هي أساس كل مطبخ لأنها تحمل العديد من الفوائد الصحية، فهي من العناصر الرئيسية التي قد تدخل في بعض العلاجات المنزلية.
ولعل أشهر التوابل التي يحتاجها الأفراد هي الكمون، وذلك لأنه يدخل في الكثير من وصفات الأغذية، كما أن له فوائد صحية عديدة تتعلق بصحة الجلد والأمعاء والهضم، لذلك ينصح خبراء التغذية بوضع القليل من الكمون الي الوجبة الغذائية اليومية.
فوائد الكمون:

يحسن عملية الهضم:
يعد الكمون من التوابل المفيدة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، نظرًا لأنه يساهم في علاج الحموضة والانتفاخ وعسر الهضم، إضافةً إلى تحفيزه على إفراز الإنزيمات الهضمية وتسريع عملية الهضم، بالتالي يوفر الراحة من آلام المعدة.

تقوية المناعة:
يلعب الكمون دورًا هامًا في تعزيز الجهاز المناعي للجسم، فهو يعتبر مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية والحديد وبالتالي يحمي الجسم من الأمراض وانتقال العدوى، كما أنه مفيد لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا والوقاية منها.

تنظيم ضغط الدم:
يعد الكمون من التوابل الغنية بعنصر البوتاسيوم وهو الذي له دورًا كبيرًا في موازنة التأثير السلبي الناتج عن زيادة نسب الأملاح فى الجسم، لذلك الكمون له القدرة في التحكم في مستويات ضغط الدم.

الحفاظ على مستوى السكر في الدم:
حيث تساهم بذور الكمون في الحفاظ على معدل السكر في الدم، وذلك لأنها تحفز الجسم على إنتاج الأنسولين، مما يساعد في الوقاية من مضاعفات مرض السكري.

التحكم فى الوزن:
يدخل الكمون في لعديد من وصفات للتخسيس الطبيعية، وذلك لقدرته الفائقة على التحكم في الوزن، كما أنه يقوم بتعزيز الهضم و عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى دوره في كبح الشهية وملئ المعدة ويساعد على عدم الرغبة في المزيد من تناول الأطعمة، لذا يفضل تناول ماء الكمون لتسريع عملية حرق الدهون.

تابع مواقعنا