السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شرق الهند يترقب إعصار شديد بعد أيام من آخر ضرب الغرب بعنف وخلف ضحايا

إعصار
تقارير وتحقيقات
إعصار
الأحد 23/مايو/2021 - 04:30 ص

تستعد السواحل الشرقية لدولة الهند لاستقبال إعصار جديد خلال الأيام المقبلة، حيث ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الهندية في بيان لها أن منطقة منخفضة الضغط فوق خليج البنغال قد تتحول إلى إعصار شديد للغاية فى 26 مايو الجاري، موضحة أنه من المتوقع أن يعبر هذا الإعصار الشديد "ولايتي، البنغال الغربية وأوديشا، وساحل بنجلاديش.

وكانت مناطق غربي الهند وسواحل ولاية غوجارات قد تعرضت الإثنين الماضي لإعصار "تاوكتاي" العنيف الذي تسبب في قطع التيار الكهربائي بعد أن وصلت سرعة الرياح إلى 185 كم/ساعة واقتلعت الأشجار وأعمدة الكهرباء وأبراج الهواتف الخلوية، وسقط عشرات القتلى والمفقودين.

ولقي 21 شخصا على الأقل حتفهم واعتبر 96 في عداد المفقودين بعدما اجتاح إعصار تاوكتاي العنيف مناطق غربي الهند وأغرقت أمواج عاتية سفينة دعم تخدم منصات النفط قبالة سواحل مومباي، وهو أحد الأعاصير القوية التي يتزايد عددها في بحر العرب والتي نسبت إلى التغير المناخي.

وأغلقت سلطات مومباي المطار لبضع ساعات ونصحت المواطنين بالبقاء في منازلهم فيما كانت الأمواج العاتية تضرب ساحل المدينة، وعلى الرغم من كونه أعنف إعصار يضرب المنطقة منذ عقود، إلا أن تحسن قدرات الأرصاد في السنوات الأخيرة سمح بالاستعداد بشكل أفضل للكارثة، وتم إجلاء أكثر من 200 ألف شخص من منازلهم في مناطق خطرة.

تابع مواقعنا