رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 1782 شيشة وتحرير 3213 محضر عدم ارتداء كمامة بالقليوبية

متابعه الإجراءات
متابعه الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا

واصل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولاته الميدانية بالمراكز والمدن والأحياء، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا.

 

واستهل “الهجان” الجولة بتفقد موقف السيارات بكفر الجزار لمتابعة التزام المواطنين والسائقين بارتداء الكمامات، كما شملت الجولة المرور على قرية ورورة ودملو بمركز ومدينة بنها، ووجه المحافظ خلال الجولة بإزالة مقهى مقام على حرم نهر النيل بقرية دملو بالإضافة إلى غلق محل أثاث، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة كورونا.

  

وكان “الهجان” تابع مرور نائبي المحافظ ورؤساء المراكز والمدن والأحياء خلال حملات مكبرة، حيث تمكنت الحملات من تحرير 213 محضر عدم ارتداء كمامة، بالإضافة إلى ضبط 65 شيشة وغلق 15 مقهى وفض فرح وتحرير 10 محضر مخالفة لمواعيد الغلق بمدن وقرى المحافظة، تنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي والكافيهات، ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة تداعيات احتمالية العدوى بفيروس كورونا.

 

وبذلك يصبح إجمالي المخالفات اعتبارا من يوم الخميس 6 مايو وحتى اليوم  ضبط 1782 شيشة وتحرير 3213 محضر عدم ارتداء كمامة و308 غلق  مقهى و 404 محضر مخالفة لمواعيد الغلق.

 

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة التزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحال التجارية حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، مضيفا أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الانضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المروري في بعض المناطق، بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.