رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد أول نصف ساعة.. نشر إجابات امتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة (صور)

طلاب-ارشيفية
طلاب-ارشيفية

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد، عقد الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة، وذلك بهدف ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية.

فيما تداول طلاب الثانوية العامة إجابات لامتحان الثانوية العامة التجريبي بعد بدء الامتحان بنصف ساعة على أحد جروبات تطبيق “تليجرام”.

 

امتحان الثانوية العامة التجريبي
امتحان الثانوية العامة التجريبي
امتحان الثانوية العامة التجريبي

 فيما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم اعتماد طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود من المدارس، ثم يتم تطبيق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث، والذي سيُعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط، وسيكون ورقيًا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الامتحان التجريبي الثاني سيكون خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة، إن وجدت، أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

 

عاجل