الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة "سكن لكل المصريين"

سكن لكل المصريين
اقتصاد
سكن لكل المصريين
الأحد 23/مايو/2021 - 01:55 م

طرحت وزارة الإسكان شقق مبادرة سكن لكل المصريين، والتي تسهم في توفير وحدة سكنية لكل مواطن، وشمل الطرح خلال المرحلة الأولي 125 ألف شقة، للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وانتهي الحجز في المرحلة الأولى في 31 ديسمبر الماضي، وسيتم الإعلان عن المرحلة الثانية. 

وترصد "القاهرة 24"  تفاصيل وشروط التقديم في المرحلة الثانية من سكن لكل المصريين:

وحدات سكنية - سكن لكل المصريين

التقديم في مبادرة سكن لكل المصريين

1ـ سيطرح صندوق الإسكان الاجتماعي، وحدات سكنية ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

2ـ سيتم الإعلان عن الوحدات السكنية للمرحلة الثانية عقب الانتهاء من فرز طلبات المرحلة الأولى، وإعلان الفائزين بتلك الوحدات.

3ـ تحدد عدد الوحدات التي سيتمّ طرحها ضمن المرحلة الثانية، علي أساس المدن المتاح بها أراض لبناء الوحدات.

4ـ  يحق للعملاء الذين لم يفوزوا بوحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى، أن يقوموا بسحب مقدم الحجز والتقديم لوحدات المرحلة الثانية.

5ـ يحق للعميل التقديم مرة أخرى في المشروع بعد سحب مقدم الحجز، وذلك في حالة عدم حصوله على وحدة سكنية.

والجدير بالذكر أنَّ وزارة الإسكان، أكّدت أنَّه سيتمّ فتح باب التظلمات كفرصة ثانية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط، لاستيفاء المُستندات المطلوبة، مشيرة إلى أنَّه تمّ طرح 25 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى للمبادرة في مدن  حدائق أكتوبر، والعاشر من رمضان، والعلمين الجديدة.

وحدات وزارة الإسكان - سكن لكل المصريين

سكن لكل المصريين في مرحلتها الأولى

وكان أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن حجم استثمارات الوحدات السكنية لمنخفضي الدخل  بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، سكن لكل المصريين بمدينة حدائق العاصمة، حتى الآن، يقدر بنحو 15.4 مليار جنيه، حيث يبلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية المقرر تخصيصها للمستفيدين بالمبادرة بالمدينة 61584 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمنطقة 2530 فدانا، لافتاً إلى أنه تم تخطيط وبدء تنفيذ العديد من الخدمات المتنوعة  بالمدينة وتشمل خدمات "تعليمية – ترفيهية – تجارية – اجتماعية"، وغير ذلك.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن مدينة حدائق العاصمة تبلغ مساحتها الإجمالية “29435.5 فدان” وتتمتع بموقع جغرافي متميز نظراً لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من الطرق والمحاور الرئيسية، موضحا أن المدينة تقع شرق مدينة بدر القائمة، ويحدها من الشمال خط سكة حديد "القاهرة - السويس" ومن الجنوب طريق السويس الصحراوي ومن الشرق طريق وصلة أم قمر، ومن الغرب الطريق الدائري الإقليمي.

تابع مواقعنا