رئيس التحرير
محمود المملوك

في عيد ميلاده.. فنانون تخلى عنهم محمد رمضان بعد الشهرة

محمد رمضان
محمد رمضان

يحتفل اليوم الفنان محمد رمضان بعيد ميلاده الـ33، الذي يوافق اليوم 23 مايو، وحرص عدد من نجوم الفن على تهنئة رمضان، ولكن هناك مَن وقف بجانبه في بداية مسيرته الفنية، وتخلى عنهم فيما بعد حسب تصريحاتهم.

ويستعرض لكم "القاهرة 24" بعض الفنانين والمشاهير، الذين صرحوا بتخلي محمد رمضان عنهم بعد شهرته، معربين عن غضبهم من هذا الفعل، وكاشفين أنهم وقفوا معه في بداية مسيرته الفنية، ومنهم من عمل معه دون أجر كنوع من الدعم للمواهب الشابة.

ومن أبرز هؤلاء الفنانة حورية فرغلي، والفنان رضا إدريس، والإعلامية ريهام سعيد.

وكشفت الفنانة حورية فرغلي أنها وقفت مع الفنان محمد رمضان، في بدايته بفيلمين دون مقابل مادي إكرامًا له، وهما فيلما “عبده موتة، و"قلب الأسد”، وذلك خلال لقاء لها مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج "واحد من الناس"، المذاع عبر قناة "الحياة"، قائلة: "عبده موتة هو اللي كلمني وطلب مني أكون بطلة قدامه، علشان كان لسه وجه جديد، وعملت الفيلمين ومخدتش مليم".

وتابعت: "فاتت الأيام كان بيصور الأسطورة وأنا بصور طلق صناعي.. وكنا في نفس اللوكيشن بيني وبينه باب، فحاولت أروح له محاولش يسلم عليا وأنا بيني وبينه كرفان.. كنت بجامل محمد رمضان، وهو مفكرش يطمن عليا، وكفاية عليه اللي هو فيه".

كما أوضح الفنان رضا إدريس خلال لقائه مع الإعلامية مروة صبري ببرنامج "القاهرة اليوم"، طريقة اكتشافه لمحمد رمضان، ففي يوم من الأيام أتى له شاب بسيط لأحد المسارح، مطالبًا إياه بمقابلة الفنان سعيد صالح، متغزلًا بي قائلًا لي: 'احنا عايشين على إفيهاتك يا عم رضا".

وأضاف رضا: وبالفعل توجهت للفنان الكبير سعيد صالح، وحاولت تمهيد الموضوع له موحيًا له بأن لديه مفاجأة وشخص "من ريحة الحبايب"، حتى يوافق لاستقباله، وفي النهاية استطاع الحصول على دور في مسرحية "قاعدين ليه".

عيد ميلاد محمد رمضان

وتابع: "ودلوقتي هو نجم كبير وعمره ما سأل عليا ولا قال فين عم رضا، ولما بيتكلم عن اكتشافه بيذكر سعيد صالح، ومبيقولش مين اللي وصله له، وبتصعب عليا نفسي من اللي بيقوله".

وتحدثت الإعلامية ريهام سعيد عن موقف جمعها بالفنان محمد رمضان، وذلك خلال لقاء سابق لها مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج "شيخ الحارة"، المُذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، قائلة: "قدمت معاه حبيشة وكنت بحبه لأنه هو اللي رشحني، ولما حصلت أزمة فتاة المول كلمته وقالي أنا داخل مسلسل الأسطورة، وعايزك معايا ومحدش كلمني، بعدها بفترة محمد طلبني اشتغل معاه في مسرحية، وأنا كنت بقدم مسرحية تانية، فقالي ممكن تعتذري عن مسرحيتك، واعتذرت وبكلم رمضان مبيرودش، فات أسبوعين ولقيت روجينا هي بطلة المسرحية".

وتابعت: "كان بيبعتلي على الواتس قالي عايز أنزل معاكي حلقة الخير، وخدنا معاد ننزل نصور، وروحت يومين قدام المسرح ورفض يقابلنا، أستاذ محمد مش فاضي مشغول جاله عشا، وكلمت  أخوه قالي معلش مش هينفع تعالي بكرا، ونزلت تاني قولت يمكن جاله ظرف، وروحت تاني يوم رفضوا التسجيل، وتالت يوم منزلتش ورفضوا التصوير".

عاجل