الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لعدم الاختصاص.. المحكمة الاقتصادية تحيل دعوى قناة السويس بثبوت الدين ضد إيفر جيفين للدائرة الابتدائية (فيديو)

السفينة EVER GIVEN
أخبار
السفينة EVER GIVEN
الأحد 23/مايو/2021 - 02:02 م

قررت دائرة الاستئناف بالمحكمة الاقتصادية بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، عدم اختصاصها بنظر دعوى ثبوت الدين واختصاص الدوائر الابتدائية، بناء على الدفع الذي تقدم به محاميو ملاك السفينة “إيفر جيفين”.

وعقدت المحكمة الاقتصادية بمحافظة الإسماعيلية، برئاسة المستشار عصام القزاز، رئيس محكمة الاستئناف، جلستها للنطق بالحكم، دعوى ثبوت الدين وصحة الحجز التحفظي الموقع على السفينة "إيفرجيفين"، وما عليها من بضائع بمنطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية في 13 أبريل الماضي، والتي أقامتها هيئة قناة السويس بالمحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، لإثبات حجم خسائرها في أزمة جنوح السفينة وتوقف حركة الملاحة لمدة 6 أيام متواصلة بمجراها الملاحي وما أعقبه من أضرار فادحة وخسائر مادية قاربت المليار دولار.

وطلب دفاع الشركة المالكة للسفينة "إيفرجيفين"، هيئة قناة السويس بتعويض قيمته 100 ألف دولار.

كما تقدم المحامي محمد أبو زايد عن إحدى الشركات العالمية، والمالكة لـ17 حاوية ضمن الحاويات الموقع الحجز عليها في السفينة "إيفر جيفين"، خلال الجلسة الأولى لنظر دعوى قناة السويس عن التعويضات التي تكبدتها خلال أزمة السفينة البنمية.
 

كما تقدمت شركة عالمية أخرى  بتظلم، مطالبين بإدراجهم ضمن مستحقي التعويضات، وأكد دفاع الشركتين التظلم من الحجز الموقع على البضائع عملا بنص المادة 198.

تابع مواقعنا