رئيس التحرير
محمود المملوك

من هو سامر الدبس والد عروس حفل زفاف الجونة المثير للجدل؟

رجل الأعمال السوري
رجل الأعمال السوري سالم الدبس

تردد اسم رجل الأعمال السوري سامر الدبس، بين متابعي حفل زفاف نجلته على علي الجميل ابن رجل الأعمال المصري أيمن الجميل، والذي احتضنه منتجع الجونة بالغردقة قبل يومين، ولاقى انتقادات واسعة بسبب مشاركة عدد من الفنانين الكبار بالحفل بعد ساعات من وفاة نجم الكوميديا في مصر والوطن العربي الفنان سمير غانم.

حفل زفاف الجونة
ضيوف حفل زفاف الجونة

شهد حفل الزفاف الضخم حضورا كبيرا من المشاهير والشخصيات العامة من “سوريا” و”مصر” بينهم “يسرا”، و”لبلبة”، “نيلي كريم”، “ياسمين صبري” وزوجها رجل الأعمال “أحمد أبو هشيمة”، والإعلامية السعودية “لجين عمران” والممثل السوري “يزن السيد”، وزوجته سيدة الأعمال “لمى الرهونجي” وآخرون.

وسلطت وسائل إعلام سورية الضوء على والد العروس "سامر الدبس" وهو رجل أعمال سوري مقرب من النظام الحاكم ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها منذ عام 2014، وعضو مجلس الأعمال السوري الصيني، ومجلس الشعب السوري منذ عام 2012، ومدير وشريك مؤسس لـ”الشركة السورية للاستثمارات الغذائية”، وشريك مؤسس لشركة “مولتا”، وأسس عدة مصانع للعلف في “سوريا”.

مشاهير الفن يحضرون حفل زفاف الجونة

 

عليس الجميل وعروسته

ووفقا لوسائل الإعلام السورية، فإن سامر الدبس واحد من الداعمين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وله جهود كبيرة في دعم اقتصاد الدولة السورية خاصة بعد فرض عقوبات عليها وتفعيل قانون "قيصر" الذي فرض عقوبات كبيرة على رجال الأعمال المقربين من الدولة.