رئيس التحرير
محمود المملوك

توقعات بارتفاع أسعار إطارات السيارات عالميًا مع انتعاش الطلب والمبيعات

سيارات
سيارات

توقعت "سري ترانج أغرو إندستري" "Sri Trang Agro-Industry"، أكبر منتج للمطاط في العالم، عدم وجود فائض في السلعة هذا العام مع انتعاش الطلب، وتضرر العرض نتيجة النقص في عدد جامعي المطاط والأمراض الفطرية.
 

من جانبه، قال فيراسيث سينشارونكول، المدير التنفيذي للشركة، التي يقع مقرها في تايلاند، في مقابلة مع وكالة بلومبرج الاقتصادية: "لأن هذا هو عام تعافي صناعة الإطارات والسيارات، فإن الطلب سيرتفع فيما يبقى العرض مستقراً، لذا يجب أن تكون الأسعار في اتجاه صعودي، بما أنه لم يعد أمام الاقتصاد العالمي مزيد من الاضطرابات، في الماضي نما العرض بوتيرة أسرع من الطلب، لكن العرض هذا العام ينمو أبطأ بكثير".

أبرز تصريحات المدير التنفيذي للشركة

-الطلب على المطاط سيزداد بنسبة 5-7% عام 2021، فيما سيكون نمو العرض ثابتاً إلى 2%.

-يعد ارتفاع الطلب على إطارات السيارات نتيجة لانتعاش مبيعات السيارات، والسفر المحرك الرئيسي للأسعار، إذ يُستخدم 80% من العرض لتصنيع الإطارات.

-من المتوقع أن يستمر الطلب على القفازات المطاطية في التوسع بعد الوباء، إذ توسع الاقتصادات الناشئة وصول الناس إلى الرعاية الصحية وتزيد معدل أعمار السكان.

-سيستمر النقص في عدد جامعي الأشجار، الناجم عن الوباء والأمراض الفطرية التي هاجمت الأشجار في البلدان المنتجة مثل إندونيسيا، في خفض الإنتاج هذا العام.

-تنبع المخاوف بشأن نقص المطاط في أوروبا والولايات المتحدة إلى حد كبير من المشكلات اللوجستية المتعلقة بالشحن ونقص الحاويات.

-لا مؤشرات على نقص المطاط في الصين، أكبر مستهلك في العالم، ولكن أي مؤشرات على حدوث ذلك سيكون لها تأثير كبير على الأسعار.

صادرات مصر الطبية ومستحضرات التجميل تقفز لـ176 مليون دولار بنهاية مارس