رئيس التحرير
محمود المملوك

التنمية المحلية: تخفيض 50% من العاملين بالوزارة والمحافظات تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء (خاص)

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

قال خالد قاسم المتحدث الإعلامي لوزارة التنمية المحلية، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أصدر توجيهاته بتخفيض أعداد العاملين بالوزارة تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


وأضاف مستشار وزير التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن اللواء شعراوي أصدر كتابًا دوريًا تم إرساله إلى المحافظين للالتزام بتخفيض أعداد العاملين في الجهاز الإداري للمحافظات بنسبة 50%، ومنع أي تجمعات وتقليل التواجد في أماكن العمل، مع المتابعة من الخارج وبوسائل التواصل الإلكترونية، لعدم تعطل سير العمل.


وأشار قاسم إلى جهود وزارة التنمية المحلية والتنسيق مع المحافظات؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، وتشديد الرقابة على مواعيد الغلق والتزام المنشآت الفندقية والمطاعم بالعمل بنسبة 50% المسموح بها لتواجد الجمهور داخل هذه الأماكن.


ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، في 19 مايو الجاري، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، بخفض عدد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، على أن يتم إرسال كتابات دورية لجميع الجهات الحكومية بهذا القرار.


وأعلن رئيس الوزراء استمرار تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة في اجتماعها السابق عليه، وذلك حتى نهاية شهر مايو الجاري، باستثناء القرار الخاص بالحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة؛ حيث تقرر إعادة فتحها وإتاحتها لاستقبال المواطنين شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بالتوسع في البرنامج القومي للتطعيم باللقاحات للعاملين في كافة المنشآت السياحية على مستوى الجمهورية، خاصة مع الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع السياحي بكل من محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

عاجل