السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طفل يتبرع بحصالته.. العرب يساهمون في إعمار غزة بأبسط الأشياء

إعمار غزة
كايرو لايت
إعمار غزة
الأحد 23/مايو/2021 - 07:17 م

بعد الدمار الشديد الذي لحق بقطاع غزة، بسبب العدوان الذي شنته قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في الأيام القليلة الماضية، شاركت عدة مؤسسات وشخصيات ببعض الأشياء البسيطة من أجل إعادة إعمار غزة، حيث أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بلغ حتى 243 شهيدًا بينهم 66 طفلًا و39 سيدة و17 مسنًّا، بينما وصلت أعداد الإصابات 1910 حالة بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان الذي استمر 11 يومًا.

تدخلت مصر من أجل وقف إطلاق النار بين الطرفين، لتبدأ التهدئة من الساعة الثانية فجر يوم الجمعة الماضية، وبعدها احتفل الفلسطينيون بالعيد، الذي حرمهم العدوان الغاشم من الاحتفال به، وصاحت المساجد والشوارع بتكبيرات العيد.

ومن باب مساعدة أهل غزة المتضررين من الغارات التي شنتها القوات الإسرائيلية على القطاع، بدأ الأشخاص في تقديم يد العون للشعب الفلسطيني لإعمار غزة بأبسط الأشياء.

طفل لبناني يتبرع بحصالته

في لمسة إنسانية لطيفة، تبرع طفل لبناني يبلغ من العمر 7 سنوات، بحصالته الخاصة التي تحتوي على 50 دولارًا، من أجل إعمار غزة، ومساعدة الأطفال الأبرياء في العيش مثل باقي أطفال العالم.

فلسطينية تتبرع بتصميم المحلات 

أعلنت بلسم القيشاوي، المصممة الداخلية مساعدتها في إعمار غزة من خلال تصميم المحلات التي تعرضت للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مجاني.

محل ديكور يتبرع بتصميم 5 محلات

شاركت مهندسة فلسطينية في حملة إعمار غزة، عن طريق تصميم ديكور داخلي لـ 5 محلات تجارية تعرضت للقصف الإسرائيلي.

مكتبة تتبرع بـ 1000 كتاب 

قدمت مكتبة مصرية 1000 كتاب للمكتبات المتضررة في فلسطين، من أجل إعادة إعمارها مرة أخرى، لكي تبقى المكتبات مصدر لنشر الثقافة بين الشعب الفلسطيني، كما ناشدت دور النشر الأخرى واتحاد الناشرين المصريين والمؤسسات الحكومية بالمشاركة في حملة إعمار المكتبات الفلسطينية.

مصر تشارك في إعمار غزة

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، بالإضافة إلى قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة إعمار القطاع.

تابع مواقعنا