رئيس التحرير
محمود المملوك

المشي يوميًّا يؤدي إلى حياة أطول (دراسة)

المشي
المشي

توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أن اتخاذ المزيد من الخطوات يوميًا، إما دفعة واحدة أو دفعات أقصر، قد يساعد على العيش لفترة أطول، حيث تم تقديم نتائج البحث في مؤتمر علم الأوبئة والوقاية ونمط الحياة وصحة القلب والأوعية الدموية لعام 2021 التابع لجمعية القلب الأمريكية.

ووجدت الدراسة انخفاضًا بنسبة 32٪ في الوفيات لدى المشاركين الذين قطعوا أكثر من 2000 خطوة يوميًا في نوبات متواصلة، كما أفاد تحليل سابق لنفس النساء أن أولئك الذين خطوا 4500 خطوة في اليوم، كان لديهم خطر أقل للوفاة مقارنة بالنساء الأقل نشاطًا.

قال كبير مؤلفي الدراسة كريستوفر سي مور، حاصل على درجة الدكتوراه طالب في علم الأوبئة بجامعة نورث كارولينا في تشابل هيل: "بمساعدة الأجهزة القابلة للارتداء، تشير المزيد من الأبحاث إلى أن أي نوع من الحركة أفضل من البقاء في وضع الجلوس".

وأضاف: "تشير نتائجنا الحالية إلى أن هذا الاكتشاف ينطبق حتى على النساء اللواتي لم ينخرطن في أي نوبات مشي متواصلة، حيث ارتبط اتخاذ 2000 خطوة إضافية أو أكثر أثناء النوبات بفوائد إضافية لطول العمر".

وتابع: "يواجه كبار السن العديد من الحواجز التي تحول دون المشاركة في برامج التمارين المنظمة، لذلك قد يجد البعض أنه من الملائم والممتع زيادة سلوكيات المشي اليومية، مثل ركن السيارة بعيدًا قليلاً عن وجهتهم أو القيام ببعض الأعمال المنزلية الإضافية أو الأعمال المنزلية".

توصي إرشادات اللياقة البدنية الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية للبالغين بما لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع من النشاط البدني المعتدل أو 75 دقيقة من النشاط البدني القوي، أو مزيج من الاثنين معًا.

عاجل