الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يؤثر على مستوياته.. أهمية الفول السوداني لمرضى السكري

زبدة الفول السوداني
صحة وطب
زبدة الفول السوداني
الإثنين 24/مايو/2021 - 12:32 ص

يعد مرض السكري من أكثر الأمراض شيوعًا في كافة أنحاء العالم، ويحتاج مريض السكر إلى تناول أطعمة معينة لتساعده في التحكم في معدل الجلوكوز في الدم، بالإضافة إلى توفيرها للقيم الغذائية والألياف والبروتينات التي يحتاجها الجسم بشكل عام.

وتعد زبدة الفول السوداني اختيارًا رائعًا لمرضى السكر، حيث تصنف من ضمن الوجبات الخفيفة التي تمتلك جميع العناصر والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما أنها لا تحتوي على الكوليسترول الضار ولكنها مصدر جيد للدهون الصحية غير المشبعة.

ووفقًا لجمعية السكري الأمريكية، الدهون الصحية غير المشبعة قد تقلل من مستويات كوليسترول البروتين الدهني الضار الذي يؤدي إلى الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية والسكتات الدماغية.

يعد تناول الأكلات الخفيفة بين الوجبات الأساسية من الطرق الجيدة لتعزيز الشهية وإدارة مستويات الطاقة واكتساب الجسم المزيد من العناصر المفيدة، ويمكن إدخال وجبة زبدة الفول السوداني كي تساعد على استقرار السكر في الدم وأيضًا مستويات الطاقة.

وكشفت بعض الدراسات مؤخرًا أن استهلاك الفول السوداني يُسهم في استقرار نسبة السكر في الدم وبالتالي يمنع ظهور مرض السكري من النوع الثاني لمن يعانون من مقدمات السكري.

حيث وجدت دراسة نُشرت في عام 2018 في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن النساء اللاتي تناولن زبدة الفول السوداني خمس مرات في الأسبوع، قلّ خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لديهن بنسبة 21 %.

أما في عام 2019، فقد نُشر بحث في مجلة American Nutrition أظهر كيف أن إدراج زبدة الفول السوداني مع وجبة تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم قد أثر على مستويات السكر في الدم بوتيرة أبطأ.

تابع مواقعنا