رئيس التحرير
محمود المملوك

"كورونا نيبال".. الجيش يلتقط جثث الموتى من المنازل والمستشفيات

نيبال
نيبال

أعلنت السلطات النيبالية، اليوم الأحد، تجنيد الجيش لالتقاط جثث موتى فيروس كورونا المستجد من المنازل والمستشفيات، وفقا لما أفادت به شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

ووفقا للشبكة البريطانية، فإنه تم تحديد مهام القوات النيبالية للمشاركة في انتشال جثث كورونا في المنازل والمستشفيات، بعد أن يقوموا بتطهير أنفسهم، والانتظار بضع دقائق حتى تؤدي الأسرة الطقوس الأخيرة.

وينتشر الوباء عبر الوديان والجبال في نيبال، وهي واحدة من أفقر دول العالم، وتكافح هذه الأمة الفقيرة لإبقاء شعبها على قيد الحياة.

وأصبحت البلاد الآن في قبضة موجة ثانية قاتلة من الفيروس التاجي، من 150 حالة فقط في يوم واحد قبل شهر، إلى أكثر من 8000 حالة في غضون 24 ساعة.

كما أن الرعاية الصحية العامة في نيبال غير كافية على الإطلاق، وغير موجودة في معظم المناطق الريفية من البلاد، بالإضافة إلى معاناة جميع المرافق الطبية الآن من نقص في أسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي والأكسجين.

من جانبه قال الدكتور نيراج بام، الأستاذ المساعد في أمراض الرئة والرعاية الحرجة، لشبكة سكاي نيوز: "لم نمتلك استعدادات كافية في المستشفيات، وفي الأسابيع الـ4 الماضية، كان لدينا عدد كبير من الحالات ونحن نتعرض لضغط شديد للغاية في نيبال وجميع أطباءنا في حالة تأهب قصوى".

وأكد أستاذ أمراض الرئة، أن السلالة الهندية هي السبب في الارتفاع الهائل في معدل الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا.

عاجل