الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب داخل ورشة فرز السكة الحديد بالقاهرة

ورشة قطارات - أرشيفية
تقارير وتحقيقات
ورشة قطارات - أرشيفية
الأحد 23/مايو/2021 - 07:09 م

نجحت قوات الحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الأحد، في السيطرة على حريق نشب داخل ورشة العربات الفرنسية التابعة لورش الفرز بالقاهرة، ما أدى إلى التهام الفلنكات الخشبية لإحدى سكك القضبان الموجودة داخل الورشة.

وأوضح مصدر بالسكة الحديد خلال تصريحات لـ"القاهرة 24" أن الحريق نشب في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الأحد، ووصل إلى عربة توليد القوى المتهالكة والمدرجة على قوائم الخرط لعدم صلاحيتها للتشغيل، مشيرًا إلى أن الحريق لم يسفر عن وقوع أية إصابات بين صفوف عمال السكة الحديد داخل الورشة.
 

وأشار المصدر إلى أن جهات التحقيق انتقلت من قبل النيابة العامة إلى موقع الحادث، كما تم إصدار قرار من قبل قيادات السكة الحديد بتشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق وعرضها على المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد ومن ثم عرضها على المهندس كامل الوزير وزير النقل.

وفي وقت سابق تمكن محمود شعبان، قائد قطار الروسي رقم 974 خط "القاهرة - الأقصر" ومساعده ضياء الرفاعي، من إيقاف القطار بشكل كامل قبل الاصطدام بتوكتوك وذلك أثناء عبوره من إحدى المنافذ غير الشرعية على شريط السكة الحديد في المنطقة الواقعة بين محطتي سوهاج ومنطقة الساحل.

وفور تمكن قائد القطار ومساعده من إيقافه بشكل تام تم إبلاغ مراقبي الحركة بوجود توكتوك على شريط السكة الحديد أثناء مروره إلى الجانب الآخر، علق التوكتوك فوق السكة ولم يستطع التحرك وذلك بالخط الطالع للسكة الحديد للقطارات المتجه إلى محطة الأقصر.

على الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين مسير حركة القطارات بشكل كامل وحجز وإيقاف حركة القطارات بشكل كامل لحين إزالة العارض على السكة بمساعدة الأهالي.

تابع مواقعنا