الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة النواب" تحسم الجدل بشأن انتشار الفطر الأسود في مصر

النائب أشرف حاتم
سياسة
النائب أشرف حاتم رئيس لجنة صحة النواب
الأحد 23/مايو/2021 - 06:52 م

قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ووزير الصحة الأسبق وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية،  التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن ما ينشر بشأن رصد حالات مصابة بالفطر الأسود في مصر مؤخرًا غير صحيح، وأن تصريحاته بشأن هذا الأمر نُقلت على نحو غير دقيق.

وأوضح الدكتور أشرف حاتم، في بيان صحفي، أن المرضى الذين يستخدمون المضادات الحيوية بكثرة وكذلك الكورتيزون، بسبب إصابتهم بمرض فيروسي، قد يعرضهم ذلك للإصابة بمرض الفطريات العادية أو الفطر الأسود، مؤكدًا أن التهابات الفيروسات الشديدة  تسبب دومًا إصابة بالفطريات.

كما أوضح، أن مرض الفطر الأسود في مصر غير مرتبط بالسلالة الهندية المستحدثة، وأنه لا يمكن التأكيد أو النفي بوجود حالات للفطر الأسود في مصر نتيجة الموجة الثالثة لفيروس كورونا إلا بعد ظهور نتائج تحاليل عينات الموجة الثالثة للفيروس، لافتا أنها تجرى حاليا ومستمرة لمدة أسبوعين وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وناشد الدكتور أشرف حاتم، المواطنين بضرورة الالتزام بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والاهتمام بتطبيق التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة والاهتمام بتناول الأغذية والمشروبات المحفزة لمناعة الجسم.
 

تابع مواقعنا