الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير فلسطين بالقاهرة: نرفض توطين اللاجئين في سيناء.. ونطالب بدولة مستقلة ذات سيادة

السفير الفلسطيني
تقارير وتحقيقات
السفير الفلسطيني بالقاهرة
الأحد 23/مايو/2021 - 09:10 م

قال دياب اللوح، السفير الفلسطيني في القاهرة، إن هناك لقاءات على مستوى دبلوماسي وأمني وتنسيق وتشاور على مستوى ثلاثي بين فلسطين ومصر الأردن، بعد قرار وقف إطلاق النار مع الجانب الإسرائيلي.

وأضاف، السفير الفلسطيني خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن إسرائيل أرادت وقف إطلاق النار بدون شروط أو ترتيبات بسبب الحسابات الضيقة لدى نتنياهو بسبب ضغط اليمين عليه.

ولفت "اللوح"، إلى أن هناك وفدين مصريين الأول ذهب إلى رام الله والثاني إلى إسرائيل من أجل ترسيخ وتثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار في قطاع غزة، منوها إلى أن القيادة الفلسطينية أيضًا تبذل جهود لوقف ما يحدث في القدس.

وتابع: "الإدارة الأمريكية الآن ومصر وكل من يتحرك في القضية يسعى لوقف ما يجري في القدس حتى نفتح آفاق لحل الصراع الفلسطيني الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤيد حل الدولتين وهذا الحل مناسب.

وأكد السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن وضع شرط "لا رعاية أحادية في المفاوضات ولابد من الرعاية الدولية الرباعية"، مواصلًا: "نريد إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها القدس، ونريد دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، ولا نقبل بإقامة دولة في غزة أو إقامة دولة بدون غزة، ونرفض توطين اللاجئين في سيناء أو أي مكان آخر ونطالب بعودة اللاجئين وعددهم 6 ونص مليون لاجئ".

تابع مواقعنا