الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رياضة النواب" تهاجم هيئة ستاد القاهرة: ننتظر منها خطة منذ 2016

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأحد 23/مايو/2021 - 09:32 م

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إشادات واسعة بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الأكاديمية الوطنية للتدريب، وإفرازها جيلًا قويًّا من الشباب سياسيًّا وإداريًا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة لمناقشة موازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب، وبحضور الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية.


وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، إن إنشاء الأكاديمية جاء بناءً على توصية من رئيس الجمهورية بنقل الشباب من مرحلة التأهيل إلى التمكين، وهو ما حدث بالفعل بعدما وجدنا مشاركة الشباب في كافة القطاعات لتولي المناصب القيادية.  


وأضاف أن الأكاديمية نجحت في تفريغ قيادات سياسية وشبابية يشار إليها بالبنان، ونجحت مديرة الأكاديمية في كتابة اسمها واسم الأكاديمية بحروف من ذهب، مشددًا على تقديم اللجنة لكافة الدعم اللازم لاستمرار النجاحات الكبيرة للأكاديمية.

 

وعقد رئيس لجنة الشباب مقارنة بين الأكاديمية وهيئة ستاد القاهرة التي تم مناقشة موازنتها اليوم، قائلا: "المقارنة بين خطة هيئة الاستاد وبين خطة عمل الأكاديمية ظالمة فنحن أمام نهج علمي محترم وفكر محترم.. كان نفسنا نرى ذلك من مسئولي هيئة الاستاد أو جزء مثل ذلك العرض حتى نتفاءل، ولكن منذ عام 2016 ننتظر خطة من هيئة الاستاد ولم يحدث وهو ما تسبب في تشاؤم اللجنة".

 

وتابع: "الحمد لله تفاءلنا بمستقبل مصر بعد عرض الدكتورة رشا راغب إنجازات الأكاديمية.. مهما كان المخصص للأكاديمية في الموازنة سنوافق عليه لأن أهم استثمار هو  في رأس المال البشري".

 

من جانبه قال الدكتور خالد بدوي، عضو اللجنة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية  نجحت من خلال الأكاديمية في حل المعادلة الصعبة من 30 عامًا وهي كسر الحاجز مع شباب مصر وسيشهد التاريخ للرئيس  عبدالفتاح السيسي بأنه أول من كسر ذلك الحاجز.

 

وأشار إلى أن اللجنة كانت اليوم بين نموذجين دعمهما الرئيس السيسي وكانت الإرادة واحدة، فرئيس الجمهورية كانت إرادته واضحة في تطوير هيئة الاستاد لتكون هيئة اقتصادية، ولكن الفرق بين هيئة الاستاد والأكاديمية الوطنية هي وجود إدارة “شاطرة” على حد قوله.

 

 

تابع مواقعنا