الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد غلق المسجد بالقوة.. أداء أول صلاة بالزاوية في سنورس (صور وفيديو)

أول صلاة بعد إعادة
محافظات
أول صلاة بعد إعادة فتح زاوية سنورس
الأحد 23/مايو/2021 - 10:51 م

أدى المهندس محمود هاشم، رئيس مدينة سنورس بالفيوم، صلاة العشاء، في زاوية التوحيد والنور بدرب المُهر بمدينة سنورس، بعد إعادة فتحها مرة أخرى أمام المصلين، وأيضًا بعد حالة من الجدل شهدتها المحافظة، عقب قيام صاحبة منزل بغلق الزاوية أمام المصلين بغرض بيع المنزل.

 

وقام مدير أوقاف سنورس، بإلقاء كلمة للمصلين بعد إعادة فتح الزاوية وتضمنت: "الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، تم إعادة فتح مصلى زاوية التوحيد والنور بدرب المُهر بنبدر سنورس، وتم إزالة الأسباب والعوائق، كما تم التصالح بين الجميع، وإعادة المصلى كما كان".

وعلَق المهندس محمود هاشم، رئيس مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، على واقعة تعدي سيدة بغلق زاوية بمنزلها، أمام المصلين، واقتحام الأهالي الزاوية لإعادة فتحها مرة أخرى.

وقال رئيس مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، إنه بعد صدور قرار من مديرية الأوقاف بالفيوم، بإزالة التعدي على الزاوية أمام المصلين بمدينة سنورس، وتحرير محضر ضد صاحبة الواقعة من قِبل الأوقاف، تم عرض السيدة "عزة عويس"، صاحبة المنزل والواقعة، على النيابة اليوم الأحد.

وأكد هاشم في تصريح خاص سابق اليوم لـ"القاهرة 24"، أن السيدة قالت أمام النيابة، "أنا هروح أفتح الزاوية بنفسي للمصلين".

أول صلاة بعد إعادة فتح زاوية سنورس للمصلين
أول صلاة بعد إعادة فتح زاوية سنورس للمصلين

وتابع رئيس مجلس مدينة سنورس: "ذهبنا إلى مقر الزاوية، وفتحت السيدة "عزة عويس"، بالتعاون مع عدد من العمال، الزاوية حاليًا، فضلًا عن تركيب باب خشبي للزاوية، كما تقوم السيدة بتجهيز المكان وفرشه بالموكيت للمصلين".

وأوضح هاشم، أن مديرية الأوقاف بالفيوم، قامت بتعيين عامل من الأوقاف رسميًا في هذه الزاوية من اليوم.

أداء أول صلاة بعد إعادة فتح زاوية سنورس للمصلين
أداء أول صلاة بعد إعادة فتح زاوية سنورس للمصلين

وعن شائعة اقتحام الأهالي الزاوية وفتحها، أكد رئيس مدينة سنورس، أن هذا الكلام غير صحيح تمامًا، موضحًا أن السيدة عزة عويس، بالتعاون مع العمال، فتحوا الزاوية وجهزوها، بحضور مجلس مدينة سنورس، بعد عرضها على النيابة".

أداء أول صلاة بعد إعادة فتح زاوية سنورس للمصلين
أداء أول صلاة بعد إعادة فتح زاوية سنورس للمصلين


وشهدت مدينة سنورس بالفيوم، واقعة قيام السيدة "عزة عويس عبد الحليم"، بغلق زاوية أسفل منزلها، بالطوب الأحمر أمام المصلين، بغرض بيع المنزل، وبناء مسجد في مكان آخر للمصلين، الأمر الذي أزعج الأهالي وقاموا بشكواها لإدارة الأوقاف، وحررت مديرية الأوقاف بالفيوم محضرًا بذلك.

إعادة فتح زاوية سنورس
إعادة فتح زاوية سنورس
تابع مواقعنا