الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف أصبح أيلون ماسك أكبر مؤثر على البيتكوين؟

إيلون ماسك
اقتصاد
إيلون ماسك
الإثنين 24/مايو/2021 - 03:00 ص

أكسب إيلون ماسك،الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" الأميركية، عملة البيتكوين المشفرة أهمية كبيرة حتي أنه أصبح أحد أكبر المؤثرين على سعر العملة الذي وصل إلى أرقام خرافية مقارنة بالعملات الأخرى .

 ويرصد "القاهرة 24" أبرز المحطات الذي أثر فيها إيلون ماسك على سعر العملة المشفرة البيتكوين:.

1_ في يناير الماضي دشن  إيلون ماسك هاشتاغ "#bitcoin"  إلى سيرته الذاتية على موقع تويتر،مما ادي الى  ارتفاع سعر العملة بنسبة 20٪ في يوم واحد، وفي الشهر التالي كشفت "تيسلا" أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة.

2_ غرد "ماسك" مرة اخري قائلا:"  أن "تسلا" شركة السيارات المملوكة له  لن تقبل "بيتكوين" كدفعة لمركباتها، مما ادي الى  عمليات بيع واسعة للعملة، وألقى المستثمرون باللوم على التغريدة التي قلصت مئات المليارات من الدولارات وقضت على المكاسب التي تحققت منذ أوائل فبراير. 

3- وبعد أن بلغت اىلعملة المشفرة  ذروتها في منتصف أبريل بالقرب من 65000 دولار، انخفضت أسعار بيتكوين بنحو 40٪، بما في ذلك نحو 30٪ منذ تغريدة ماسك في مايو.

4_قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن "العديد من المستثمرين كانوا سعداء برفض تغريدات ماسك باعتبارها ضجيجًا غير ضار، كما أن بعضهم احتفلوا بدعم ماسك لعملة بيتكوين، لكنهم الآن بعد أن انخفضت الأسعار، أصبحوا أقل سعادة، بل إن كثيرون منهم غاضبون.

5_ أكد "ماسك" أن تسلا لن تبيع أي عملة بيتكوين وستستأنف استخدام العملة المشفرة في المعاملات عند معالجة المخاوف بشأن استخدام الطاقة المرتبط بعملة بيتكوين مما اثر علي سعر العملة المشفرة مجددا.

 6_قال "إيلون ماسك" "أشعر بالسوء تجاه أي شخص يتخذ قرارات استثمارية بناءً على تغريدات شخص يحاول فقط أن يظل وثيق الصلة ويستفيد من منصته"، مضيفة أنه لا يخطط لبيع ممتلكات تيسلا من بيتكوين.

7_ قال إيلون ماسك في رده على تغريدة لأحد متابعيه على "تويتر" حول التكنولوجيا والعملات المشفرة، إنه يدعم العملات المشفرة، ورد ماسك، عندما سأله شخص عن المنتقدين له بسبب تصريحاته عن العملات المشفرة في الوقت الذى بدأت فيه العملات في التراجع الحاد،  قائلًا: "المعركة الحقيقية بين العملات القانونية والعملات المشفرة.. بشكل عام، أنا أؤيد الأخيرة، وارتفعت عملة "بيتكوين" بعد تغريدة ماسك ليتم تداولها عند حوالي 38150 دولارا .

 

تابع مواقعنا