الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية القطري يزور ليبيا لدعم التعاون المشترك

وزير الخارجية القطري
سياسة
وزير الخارجية القطري في ليبيا
الأحد 23/مايو/2021 - 11:37 م

وصل محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، إلى العاصمة الليبية طرابلس، وكان في استقباله عضو المجلس الرئاسي، عبدالله اللافي لتقديم الدعم القطري خلال العملية السياسية بإشراف الأمم المتحدة.

وخلال مؤتمر صحفي، وصف عضو المجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، الزيارة بالتاريخية كونها تدعم جهود عودة الاستقرار في ليبيا، حتى الوصول إلى الانتخابات في موعدها المحدد.

ورحب المجلس الرئاسي بزيارة الوفد القطري إلى ليبيا، مشيدين بدور قطر في دعم الاستقرار وتحقيق السلام في ليبيا.

تأتي هذه الزيارة في إطار دعم دولة قطر للسلطة التنفيذية الجديدة المتمثلة في المجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية، ودعم جهود المصالحة الوطنية التي يسعى المجلس الرئاسي إلى تحقيقها من خلال المفوضية الوطنية العليا للمصالحة.

وزير الخارجية القطري قال خلال الزيارة: إن موقف بلاده ثابت تجاه الأزمة الليبية، من خلال دعم العملية السياسية بإشراف الأمم المتحدة، مجددًا دعوته للزيارات المتبادلة من قبل المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، لتعزيز التعاون المشترك.

وعقد وزير الخارجية القطري اجتماعا مع كل من عبد الله اللافي، وموسى الكوني، عضوي المجلس الرئاسي، والدكتورة نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية، واللواء حسين محمد العائب رئيس جهاز المخابرات، حسب ما نشرت نجوى وهيبة المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي.

تابع مواقعنا