الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جلسة عاجلة بالاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على بيلاروسيا ومناقشة إجراءات كورونا التجارية

الاتحاد الأوروبي
سياسة
الاتحاد الأوروبي
الإثنين 24/مايو/2021 - 07:50 ص

يعقد قادة الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين جلسة عاجلة في العاصمة البلجيكية بروكسيل، لبحث فرض عقوبات على بيلاروسيا، بسبب إجبارها طائرة ركاب تابعة لشركة رايان اير بالهبوط الاضطراري، عقب تهديدها عبر طائرة مقاتلة.


كما يناقش المجلس تطورات فيروس كورونا داخل دول الاتحاد الـ 27 لتحديد الخطوات المقبلة بين دول الاتحاد بشأن إجراءات عودة الحياة التجارية الخارجية، والعلاقات الأوروبية الروسية، وتغير المناخ.


وسادت حالة من الفزع داخل أروقة الاتحاد الأوروبي، بعدما أجبرت طائرة مقاتلة تابعة لبيلاروسيا، طائرة تابعة لشركة ريان إير قادمة من اليونان إلى ليتوانيا، على الهبوط في مطار العاصمة البيلاروسية بسبب أنباء عن وجود قنبلة على متن الطائرة.

 

وعقب وصول الطائرة إلى مطار مدينة مينسك البيلاروسية، اعتقلت السلطات رومان بروتاسيفيتش الصحفي المعارض الذي كان على متنها، ما أثار انتقادات من جميع أنحاء أوروبا، ووصف أحد زعماء الاتحاد الأوروبي الأمر بأنه عملية اختطاف.

 

كما أوضحت وكالة الأنباء الليتوانية أن الصحفي المحتجز جرى اعتقاله من قبل القوات الأمنية، وأنه ردد عبارة "سأحصل على عقوبة الإعدام هنا".

 

وأشارت إلى أنه تم السماح للطائرة باستكمال مسارها إلى ليتوانيا، ليتم استقبال الركاب من قبل رئيسة الوزراء الليتوانية إنجريدا سيمونيت.

 

تابع مواقعنا