رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التعليم يكشف حقيقة تحديد موعد تطعيم مشرفي الثانوية العامة (خاص)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلان عن موعد محدد لبدء تطعيم المعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد تداول عدد من الأخبار بخصوص بدء التطعيم خلال الأيام المقبلة.
 

تابع "شوقي"، في تصريح لـ “القاهرة 24”، أنه يجرى حاليًا التنسيق مع وزارة الصحة والسكان للانتهاء من الخطة الموضوعة للتطعيم قبل بدء الامتحانات، متابعًا أن ذلك ينبع من حرص الوزارة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

كما أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أنه تم البدء في تطعيم العاملين والمشرفين على الامتحانات التي من المقرر عقدها خلال الفترة المقبلة سواء للثانوية العامة أو الجامعات.

وأضافت الدكتورة هالة زايد، خلال استقبالها أول شحنة من المواد الخام لتصنيع لقاح كورونا، أنه سيتم تطعيم نحو 2 مليون معلم ومعلمة على مدار الثلاثة الأشهر المقبلة، ليكون العام الدراسي المقبل في شهر سبتمبر أمن تماما للعودة بشكل طبيعي.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة وضعت الخطة كاملة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، تمهيدا لبدء تطبيقها على الأرض قبل انطلاق موسم الامتحانات.