الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم عن أزمات سيستم الامتحانات: 100 ألف طالب لم يحصلوا على اسم المستخدم وكلمة السر

وزير التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزير التربية والتعليم
الإثنين 24/مايو/2021 - 12:06 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الهدف من الامتحان التجريبي للثانوية العامة ضبط الخوادم المركزية بالمدارس وتعرف الطلاب على طبيعة الأسئلة، متابعًا: "أن 100 ألف طالب لم يكترثوا أن يكون معهم اسم المستخدم والرقم السري لدخول الامتحان.

 

وتابع “شوقي” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع على شاشة "Mbc مصر"،  أن الوزارة نبهت مرارًا وتكررًا على ضرورة تفعيل تطبيق التنويهات قبل الدخول للامتحان، خاصة أن دفعة الثانوية العامة لهذا العام أدت الامتحان الالكتروني على التابلت لثالث عام، مشيرًا أنه يوجد 2300 مدرسة ثانوية بها خوادم مركزية يُجرى ضبطها من خلال هذه البروفات قبل تأدية الامتحان النهائي للثانوية العامة.

فيما علَق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعطل "السيستم" في عدد من المدارس أثناء تأدية الامتحانات التجريبية صباح اليوم الأحد، قائلًا: "سوف تعمل هذه المدارس يوم الثلاثاء المقبل دون أي أعطال".

 

وأضاف "شوقي"، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن الوزارة لديها حصر لكافة المشاكل التقنية التي يواجهها الطلاب، متابعًا أن هذا هو الغرض من إجراء البروفات".

تابع مواقعنا