الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرقام قياسية وعودة بعد غياب.. أبرز مشاهد الدوريات الخمسة عقب انتهائها

تتويج إنتر ميلان
رياضة
تتويج إنتر ميلان بالدوري الإيطالي
الإثنين 24/مايو/2021 - 01:18 م

أُسدل الستار أمس الأحد، على الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بعد انتهاء الموسم 2020-2021، والذي شهد عددًا من المفاجآت والأرقام القياسية، سواء على مستوى الأندية أو اللاعبين.

وحقق نادي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي، كما حقق إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي، ومثلهما أتليتكو مدريد في الدوري الإسباني، كما حقق بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني، وليل بطلًا للدوري الفرنسي.

ويرصد "القاهرة 24" أبرز أرقام ومفاجآت الموسم الكروي المنقضي في الدوريات الأوروبية الكبرى، والتي جاءت على النحو التالي:

عودة بعد غياب وانتفاضة

المشهد الأبرز في الموسم الكروي في الدوريات الأوروبية، هو انتفاضة عدد من الأندية، والتتويج بدوري بلادها بعد عدد من السنوات العجاف، حيث استطاع إنتر ميلان إنهاء هيمنة يوفنتوس في إيطاليا، ومثله ليل الذي قضى على أسطورة باريس سان جيرمان في فرنسا، فيما عاد أتلتيكو لاقتناص لقب الليجا من أنياب قطبي إسبانيا مجددًا.

تتويج نادي ليل بالدوري الفرنسي

وشهد الموسم الحالي، عودة نادي ميلان للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 7 سنوات، في حين فشل نادي أرسنال في الوصول إلى أي بطولة أوروبية للمرة الأولى منذ 25 عامًا.

تتويج أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني

إنجاز تاريخي في البريميرليج

واستطاع النجم الإنجليزي هاري كين، خطف لقب هداف الدوري الإنجليزي من مهاجمنا المصري محمد صلاح، ليُتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في مشواره، ليُصبح ثالث لاعب ينجح في هذا الإنجاز، بعد الفرنسي تيري هنري وآلان شيرر.

هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي

كريستيانو يكتب التاريخ

ولحساب الكالتشيو الإيطالي، استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في كتابة التاريخ من جديد، بعدما خطف لقب هداف الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفًا، ليُصبح اللاعب الأول في التاريخ، الذي يحصد لقب الهداف في 3 دوريات مختلفة، حيث تُوج باللقب مرة مع مانشستر يونايتد و3 ألقاب مع ريال مدريد ولقب مع يوفنتوس.

البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري الإيطالي

صلاح وخطوة جديدة

من جانبه استطاع محمد صلاح حصد رقم جديد في الدوري الإنجليزي، بالرغم من فشله في اقتناص لقب الهداف، حيث وصل للهدف رقم 98 في الدوري الإنجليزي، كثاني أعلى اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف بعد الإيفواري دروجبا، صاحب الـ104 أهداف من 255 مباراة.

محمد صلاح

بايرن ميونخ  ومجد جديد

وفي البوندزليجا الألمانية، استطاع النادي البافاري كتابة التاريخ مجددًا رفقة مدربه هانسي فليك، حيث استطاع بايرن ميونخ التتويج باللقب التاسع تواليًا في البطولة، كأعلى رقم مسجل للحصول على الدوري بشكل متتالي.

لاعبو بايرن ميونخ والتتويج باللقب التاسع تواليًا
تابع مواقعنا