الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأطباء" تخاطب وزارة الصحة حول خطورة وقف تدريب أطباء الزمالة بالمستشفيات الجامعية

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 24/مايو/2021 - 01:50 م

خاطبت نقابة أطباء مصر، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حول قرار إخلاء طرف الأطباء المتدربين بالجامعات والمستشفيات التعليمية والأمانة العامة والتأمين الصحي لمدة شهرين.


وأوضحت النقابة عواقب ذلك القرار على الطبيب المصري ومستواه خاصة أن هذا القرار لم يتم وضع معايير لتطبيقه.

وقال الدكتور أسامة عبد الحى أمين عام النقابة: “نتفهم جيداً قرار سحب أطباء الزمالة للمساعدة لمدة شهرين في مواجهة جائحة كورونا في مستشفيات الصحة والأطباء لن يتخلوا عن أداء واجبهم في أي أزمة ولكن مع ضمان عودتهم مرة أخرى لاستكمال تدريبهم ببرنامج الزمالة بالمستشفيات الجامعية.. فما حدث هو إخلاء طرف الأطباء فجأة ودون معايير ودون علم المستشفيات الجامعية ودون الرجوع لأي طرف في إدارة الأزمة”.


وتابع عبد الحي: “كبر استفادة وميزة لطبيب الزمالة المصرية هي حصوله على تدريب متقدم بالمستشفيات الجامعية وهو ما جعل 11 زمالة مصرية تصبح عالمية ومعترف بها فى الكلية الملكية.. بالتالي فالإجراءات التي تتخذ حاليًا ستضر بالمستوى التدريبي للطبيب المصري وبالتالي سيؤثر على سمعة الزمالة المصرية.. فما يقال عن وجود سياسية تدريبية جديدة في الوزارة تقضى بمنع تدريب أطباء وزارة الصحة في المستشفيات الجامعية هو قرار به إجحاف وظلم لهذا الطبيب بحرمانه من الاطلاع على أحدث أساليب العلاج والجديد فى المستشفيات الجامعية المعروفة بمستواها العلمي المرتفع.. لذا نؤكد على ضرورة عودة الأطباء إلى أماكن تدريبهم بعد مرور الشهرين حرصا على مستقبلهم ومستواهم وسمعة الزمالة المصرية”.


 

تابع مواقعنا