الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحف روسية تشيد بدور مصر في بدء تفعيل العام الإنساني مع روسيا

عام التعاون الإنساني-صورة
سياسة
عام التعاون الإنساني-صورة أرشيفية
الإثنين 24/مايو/2021 - 01:55 م

أشادت عدد من الصحف الروسية، بنشاط مصر في بدء تدشين عام التعاون الإنساني على أراضيها مع روسيا. وذكر موقع وزارة الثقافة الروسية، أن عام التعاون الإنساني الروسي المصري بدأ في مصر، حيث وقعت الأحداث الأولى بالقاهرة. 

 

أشار موقع "روسكي مير" إلى أنه تم إعداد حفل موسيقي للفرق الإبداعية المحلية، وكان في استقبال المنظمين والمشاركين والجمهور مسئولين من وزارة الثقافة والتعليم، واصفا تلك الحدث بأنها خطوة مهمة للغاية في تاريخ العلاقات بين البلدين تهدف إلى تعميق التعاون. مؤكدا أن البرنامج سيعطي للروس والمصريين الكثير من الانطباعات التي لا تنسى.

 

وأوضح أن معرض الصور "أجمل بلد" يتزامن مع بداية العام الهزلي الذي تقيمه الجمعية الجغرافية الروسية ، مشيرا إلى أن معروضاته هي أفضل الأعمال المقدمة و التي تحمل الاسم نفسه .

 

 واعتلى المسرح فنانون من موسكو وفرقة خوخلوما للأغاني والرقص، كما قدم حفل الغناء تشيلتس تاناجاشيفا.

ولفت الموقع إلى أنه تم بث الحفل على الهواء مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أفاد الموقع نقلا عن المدير الثقافي الروسي، اليكسي تيفانيان أنه سيصبح عام التعاون الإنساني أساسًا متينًا لتعزيز التفاعل بين البلدين في المجالين الثقافي والإنساني ، موضحا أن المنظمين على وعي بعمل الإدارات الإنسانية المحلية على برامجها وتنفيذه.  

وسيشمل أكثر من مائة حدث مختلف، بما في ذلك الرياضة والتعليمية والسياحية والعلمية وغيرها.

تابع مواقعنا